رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية: نواجه مافيا تحتكر السوق بنفوذها

الجمعة، 06 يناير 2017 12:17 ص
رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية: نواجه مافيا تحتكر السوق بنفوذها جانب من الاجتماع
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض الدكتور سمير صديق، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية فى الإسكندرية،  قرار إغلاق الصيدليات التى أعلنت عنه النقابة العامة للصيادلة، مطالبًا بغلق شركات الأدوية الكبيرة التى لا تستفيد منها الدولة، بل تحمل الدولة أعباء.

وأشار صديق إلى أن القرار لن يخسر منه سوى الصيدلى الصغير، قائلًا"  القرار فطشة والنقابة ضحكت به على نفسها" مؤكدًا أن الحل الحقيقى لأزمة الدواء تكون من خلال مقاطعة شركات الأدوية التى لا تطبق ولا تعمل بقرار 499.

وقال صديق، إن أزمة الدواء التى تعانى منها مصر فى هذه الأيام، تعود إلى مافيا الأدوية التى تحتكر السوق حاليًا لصالحها وصالح السلاسل الكبرى، ومعهم سلطان ونفوذ وأموال، تساعدهم على تحقيق ذلك.

وأضاف صديق، فى اجتماع عقده مساء اليوم، بغرفة تجارة الإسكندرية، بحضور عضو مجلس النواب صلاح عيسى، أن تطبيق قرار 499  سيحل الأزمة، وسيعيد للصيدلى حقوقه وينصفه، مشيرًا إلى أن من تسبب فى وقف هذا القرار هم المستفيدون من مافيا الأدوية وأصحاب السلاسل الكبرى والصيدليات المتفرعة فى كافة المحافظات.

وطالب  صديق، بضرورة استعجال مجلس النواب، فى إصدار قانون التأمين الصحى، والبدء فى تنفيذ الأبحاث العلمية حبيسة الأدراج، وإعادة تشكيل شركات الأدوية المتوقفة لأسباب مالية أو ادارية ، بالإضافة إلى منع استيراد الشركات للأدوية على أن تقوم الدولة باستيرادها هى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة