"مصنعك فى بيتك".. كم حرفة يمكنك تعلمها وممارستها فى المنزل؟

الجمعة، 06 يناير 2017 09:00 م
"مصنعك فى بيتك".. كم حرفة يمكنك تعلمها وممارستها فى المنزل؟ امرأة تصنع إكسسوار من الجلد والأحجار
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل غياب المال الكافى كرأس مال لمشروع ضخم، مع غياب فرص العمل المناسبة أو حتى الفرصة لممارسة العمل خارج المنزل، يظل العمل من داخل المنزل هو الحل الأمثل أمام الكثير من النساء خاصة المسؤولات منهن عن بيت وأسرة.
 
وفى السنوات الأخيرة انتشرت فكرة العمل الحر، أو العمل بالقطعة سواء فى مجالات إبداعية كالكتابة أو كالترجمة أو حتى مجالات غير إبداعية كإدخال البيانات، فيما فضلت بعض النساء استغلال مهارتهن فى الطهى وإعداد الحلويات وجعلن منها مشروعهن الخاص، ولكن مجالات العمل من المنزل لا تقتصر على هذا أبدًا.
 
جولة فى الصفحة الرسمية لمبادرة "المصريين أولى" التى ترفع شعار "مصنعك فى بيتك" يمكنها أن تلهمك بعشرات الأفكار عن حرف يمكنك تعلمها عبر إحدى المراكز المتخصصة أو حتى من خلال الإنترنت ومن ثم إطلاق مشروعك الخاص من البيت، وإليكِ أبرز هذه الحرف:
 

المنتجات الجلدية 

مشغولات جلدية
مشغولات جلدية
"حقائب، محفاظ، جرابات للنظارات، قواعد للأكواب، ميداليات مفاتيح، إكسسوارات، وبراويز للصور" عشرات المنتجات يمكنك صناعتها من منزلك وبيعها إما من خلال الإنترنت أو عبر أحد المتاجر القريبة من بيتك.
 
وكل ما تحتاجينه هو المادة الخام (الجلود) وأدوات التصنيع بدءًا من أدوات الثقب "زمبة الدق، المخراز" وأدوات التقطيع "مقصات وسكاكين"، وأدوات التحديد "البرجل، المشط، العجلة أو الشوكة" وأدوات الخياطة إلى جانب القصافة والكماشة.
 

صناعة الشمع 

صناعة الشموع منزليًا
صناعة الشموع منزليًا
فى الفترة الأخيرة انتشرت صناعة الشموع الملونة كواحدة من الحرف التى يمكن ممارستها فى المنزل بسهولة ودون تكاليف كبيرة مع أرباح جيدة.
 
ولصناعة الشمع فى المنزل تحتاجين شمع خام وصبغات وألوان للشمع، بالإضافة إلى خيوط فتيل الشمعة وإناء لإذابة الشمع وقوالب للتشكيل إلى جانب ترمومتر لقياس حرارة الشمع أثناء تذويبه وميزان لضبط المعايير.
 

التريكو والكروشيه

الكروشيه
الكروشيه
هذه الحرفة التى تطورت فى الآونة الأخيرة من مجرد هواية لتمضية الوقت وحياكة مشغولات شخصية إلى "بيزنس" أو مشروع للربح.  ويمكن باستخدام التريكو إنتاج الكثير من المنتجات بدءًا من الملابس والإكسسوارات وصولاً إلى الدمى وألعاب الأطفال وميداليات الكبار. 
 
وكل ما تحتاجينه من خامات هى خيوط الكروشيه وإبر التريكو أو الكروشيه اللازمة.
 

الإكسسوارات النسائية

عشرات الخيارات متاحة أمامك حين يتعلق الأمر بتصميم وتصنيع الإكسسوارات النسائية، بدءًا من الخيط والخرز إلى الإكسسوارات النحاسية فضلاً عن إكسسوارات الشعر. 
 
إكسسوار نسائى
إكسسوار نسائى
وتعد الإكسسوارات النسائية من أكثر الحرف المربحة والتى يسهل تسويقها خاصة من خلال الإنترنت أو من خلال المعارض أو حتى متاجر التجزئة المختلفة.
 

إكسسوارات الزفاف 

guest book مصنوع يدويًا
guest book مصنوع يدويًا
"جست بوك، صينية الشبكة، كؤوس الشربات للعروسين، وشارات صديقات العروس ووصيفاتها.. عشرات الإكسسوارات الخاصة بحفلات الخطوبة والزفاف يمكنك تصنيعها يدويًا بأقل التكاليف وتسويقها بسهولة هذه الأيام بعد أن أصبحت هذه الإكسسوارات ركنًا أساسيًا فى احتفالات الزواج فى مصر.
 

إكسسوارات المنزل 

يمكنك صناعة عشرات الإكسسوارات وقطع الديكور المنزلية بنفسك فى المنزل سواء صناعة ورود من عجين السيراميك، أو "أباجورات" متنوعة أو حتى إطارات مبتكرة للصور، ويمكنك خدمة البيئة باستخدام خامات معاد تدويرها فى صناعة هذه الإكسسوارات وبيعها بسعر أقل لتحقيق منفعة مضاعفة.
 

إكسسوارات السبوع 

تمامًا مثل إكسسوارات الزفاف أصبحت إكسسوارات حفلات السبوع من المنتجات اليدوية الرائجة جدًا فى الآونة الأخيرة ويمكنك تصنيعها ببساطة فى البيت بأقل التكاليف وتحقيق أرباح جيدة منها حتى لو قمتِ بتسويقها فى نطاق الأصدقاء والأقارب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة