أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. 7 أهداف صاروخية مزقت الشباك فى كأس الأمم الإفريقية

السبت، 07 يناير 2017 10:00 ص
بالفيديو.. 7 أهداف صاروخية مزقت الشباك فى كأس الأمم الإفريقية صامويل إيتو أسطورة الكاميرون السابق
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار تاريخها الطويل كانت كأس الأمم الإفريقية دائماً مسرحاً للمباريات المثيرة والمواجهات القوية بين عمالقة القارة السمراء، فى إطار المنافسة فيما بينهما على الظفر بالكأس الذهبية، وشهدت تلك المواجهات الكثير من الأهداف الرائعة للغاية.
 
ونظراً لأن القوة البدنية العالية هى أكثر ما يميز المنتخبات الإفريقية، فقد شهدت البطولة أهدافاً صاروخية من تسديدات بعيدة المدى، احتضنت الشباك وكادت أن تمزقها، وأمتعت معها الجماهير العاشقة للكرة الإفريقية. 
 
ونرصد فى هذا التقرير أبرز 7 أهداف صاروخية فى كأس إفريقيا.
 

1 – هدف أحمد حسن فى جنوب إفريقيا (نهائى 1998) 

 
لم يكن قد مرَّ سوى 4 دقائق فقط من عمر المباراة النهائية فى بطولة 1998، إلا أن الصقر أحمد حسن سدد كرة صاروخية من مسافة 35 ياردة سكنت شباك حارس جنوب إفريقيا بريان بالويي، لتعلن عن الهدف الأول للفراعنة، قبل أن يسجل طارق مصطفى الهدف الثانى بعد 9 دقائق، ويُتوج المنتخب الوطنى باللقب للمرة الرابعة فى تاريخه.
 
 

2 – هدف جاى جاى أوكوشا فى الكاميرون (نهائى 2000) 

 
تمهدت الكرة أمام الساحر أوكوشا خارج منطقة الجزاء، وسددها صاروخية لتخترق مرمى الكاميرون، وتعلن عن الهدف الثانى والتعادل لنيجيريا فى المباراة النهائية بالبطولة، قبل أن يفوز أسود الكاميرون باللقب بركلات الترجيح. 
 
 

3 – هدف صامويل إيتو فى توجو (مجموعات 2006) 

 
إيتو الذى يتربع على عرش الهدافين التاريخيين للبطولة، سجل هدفاً صاروخياً فى مرمى توجو، خلال المباراة التى جمعتهما بدور المجموعات على ملعب الكلية الحربية، فى بطولة 2006 التى أقيمت بمصر. 
 
 

4 – هدف حسنى عبد ربه فى الكاميرون (مجموعات 2008) 

 
انطلق النجم حسنى عبد ربه فى وسط الملعب وسدد كرة صاروخية لم ينجح الحارس الكاميرونى إدريسو كامينى فى الإمساك بها لتخترق شباكه، وتعلن عن الهدف الرابع للفراعنة، قبل أن يسجل إيتو هدفاً ثانياً للكاميرون، وتنتهى المباراة بنتيجة 4 : 2 . 
 
 

5 – هدف مانوتشو فى مصر (ربع نهائى 2008) 

 
بعد تقدم المنتخب الوطنى على أنجولا بركلة جزاء حسنى عبد ربه فى دور الـ 8، نجح مانوتشو لاعب أنجولا ومانشستر يونايتد وقتها فى تسجيل هدف صاروخى فى شباك عصام الحضرى، ليكون أجمل هدف فى البطولة، إلا أن الفراعنة تعادلوا بهدف عمرو زكى، وواصلوا المشوار حتى الفوز باللقب.
 
 

6 – هدف عبد القادر كيتا فى الجزائر (ربع نهائى 2010) 

 
النجم الإيفوارى عبد القادر كيتا خطف التقدم لبلاده فى الوقت القاتل أمام الجزائر فى ربع نهائى 2010، وسجل هدفاً صاروخياً رائعاً فى الدقيقة 89، لتصبح النتيجة 2 : 1 ، ولكن المثير أن ثعالب الصحراء تعادلوا فى الدقيقة 92، وحسموا التأهل لنصف النهائى فى الشوطين الإضافيين. 
 
 

7 – هدف يايا توريه فى الكونغو الديمقراطية (نصف نهائى 2015) 

 
ساهم النجم يايا توريه فى تأهل منتخب كوت ديفوار لنهائى 2015، بعدما افتتاح التسجيل أمام الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائى، بتسديدة ثاروخية رائعة، قبل أن تنتهى المباراة بنتيجة 3 : 1 للأفيال. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mod

هدف محمد زيدان في الكاميرون

فين هدف محمد زيدان في مرمي كاميني حارس الكاميرون العملاق في بطولة 2008

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة