أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية: البوكيمون وتشابو جوزمان وزيكا وبريكسيت الأبرز فى 2016

السبت، 07 يناير 2017 01:10 م
صحيفة إسبانية: البوكيمون وتشابو جوزمان وزيكا وبريكسيت الأبرز فى 2016 لعبة بوكيمون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة بريميرا إديثيون الإسبانية، إن 2016 تميزت بظهور عدة أشياء، منها لعبة البوكيمون التى أثارت جدلا واسعا وانتشرت بشكل كبير، فهى لعبة واقع مخصصة للهواتف المحمولة.

 

وتتيح اللعبة التقاط ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر فى العالم الحقيقى، وهى لعبة مجانية ولكنها ستدعم عمليات الشراء ضمن التطبيق.

 

وأضافت الصحيفة، أن عام 2016 بدأ بإلقاء القبض على تاجر المخدرات الهارب من السجن خواكين التابو جوزمان، أحد أهم تجار المخدرات فى العالم، فى لوس موتيس بولاية سينالو التى ينحدر منها بشمال المكسيك بعد آخر عملية هروب قام بها استمرت 6 أشهر عبر نفق امتد لأكثر من ميل.

 

أما فيروس زيكا فقد انتشر بشكل كبير فى 2016 وأثار الرعب للعالم، حتى إن منظمة الصحة العالمية فرضت حالة طوارئ خوفاً من انتشار الفيروس فى العالم، خاصة أنه يصيب الحوامل بشكل كبير، ويسبب وفاة الأجنة وإصابتهم بمرض صغر الرأس، كما يؤدى أيضا للإصابة بمتلازمة جيلان باريه العصبية التى تسبب الشلل.

 

أما بالنسبة لبريكسيت، وهى عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى، فى استفتاء مصيرى، قرر من خلاله الشعب البريطانى الانفصال عن هذا التجمع الاقتصادى الكبير، وإذا كان الأوربيون لم يعترضوا على هذا الانسحاب، احتراماً للشروط الديمقراطية، وهو ما جعل هناك مخاوف على تفكك الاتحاد الأوروبى بعد هذا الاستفتاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة