التحقيقات تكشف تعرض المسجد للسرقة من قبل..

النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة بمسجد الرفاعى سرق منها 6 مشكاوات

الأحد، 08 يناير 2017 01:27 م
النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة بمسجد الرفاعى سرق منها 6 مشكاوات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر مهاب الصياد مدير نيابة الخليفة والمقطم الجزئية، برئاسة المستشار جمال الجبالى، رئيس النيابة، انتداب خبراء مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية لرفع البصمات والمعاينة التصويرية لمسجد الرفاعى بالقلعة عقب سرقة 6 مشكاوات أثرية، وأمرت النيابة العامه بالتحفظ على غرفة القاعة الملكية بالمسجد .

وتبين من معاينة النيابة العامه والفحص عدم وجود أى كاميرات مراقبة داخل القاعة الموجود بها المشكوات، وكشفت التحقيقات الأولية أن الحجرتان التي وقعت فيهما السرقة بمثابة أضرحة ولا تقام فيها شعائر الصلاة، وأن المشكاوات معلقة على ارتفاع عالي، وتم تعليتها بعد تعرضها للسرقة من عدة سنوات.

كان اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارا من قسم شرطة الخليفة بورود المحضر المحرر بمعرفة مقدم أحمد عادل ضابط مباحث آثار منطقة مسجد السلطان حسن باكتشافهم سرقة مشكاوات أثرية من عهد الخديوى عباس حلمى موجودة بحجرة دفن الملك فؤاد بالقاعة الملكية بمسجد الرفاعي، وتحرر عن ذلك المحضر 11جنح الخليفة.

وقام العميد أحمد عودة مدير آثار القاهرة بمناقشة مفتش آثار المنطقة وأيضا المسئول عن عهدة المسجد الموظف بوزارة الأوقاف.

وتعود المشكوات المختفية لعام 1328 هـ وهى مصنوعة من الزجاج المموه بالمينا عليها نقش باسم الخديوى عباس حلمى الثانى وكتابات بخط الثلث المملوكى لأية من سورة النور:" الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة