"خارجية البرلمان": رئيس مجلس النواب لم يؤكد سفره لأمريكا حتى الآن

الأحد، 08 يناير 2017 05:00 ص
"خارجية البرلمان": رئيس مجلس النواب لم يؤكد سفره لأمريكا حتى الآن طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن لجنته ناقشت ملف الزيارة المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة مع رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، إلا أنه لم يتم التأكيد على سفر رئيس المجلس ضمن الوفد البرلمانى حتى الآن.

 

وأوضح "الخولى"، لـ"اليوم السابع" أنه فى حالة التأكيد على سفر رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية، سيقوم وفد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالسفر أولا للترتيب لحضور رئيس المجلس، وحال الاستقرار على عدم سفره سيسافر الوفد دفعة واحدة بعد أن يتم تحديد موعد الزيارة.

 

وفيما يخص حالة الغضب من تصريحات الرئيس الامريكى المنتخب دونالد ترامب بشان نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل من تل أبيب إلى القدس قال "الخولى": ملف القضية الفلسطينية واحد من أهم القضايا التى تشغل بال الدولة المصرية، ولكن علينا أولا أن نركز فى دعم علاقتنا مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

واستشهد الخولى، فى تصريحاته بآخر زياراته إلى أمريكا قائلا: إنه تحدث خلال زيارته السابقة لأمريكا مع جمال هلال مترجم البيت الأبيض وهو رجل عاصر حوالى 5 رؤساء لأمريكا، وأكد له أن العرب عليهم أن يبذلوا جهدا أكبر فى سبيل دعم العلاقات مع أمريكا"، لافتا إلى أنهم يستغرقوا ويضيعوا وقتا كثيرا فى الحديث عن الشأن الإسرائيلى رغم أن أمريكا تعتبر اسرائيل جزءا منها أو بالأحرى تعتبرها الولاية رقم 51.

 

كان الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، شن هجوما على الإدارة الأمريكية الجديدة وعلى رأسها الرئيس المنتخب دونالد ترامب، محذرا ترامب من نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس، واصفا ذلك بـ"تجاوز لخط أحمر" لن يقبل به الفلسطينيون.

 

وقال أبو مازن، خلال كلمة له فى بيت ساحور قرب مدينة بيت لحم، "سمعنا الكثير من التصريحات المتعلقة بنقل السفارة الأمريكية، التى نأمل ألا تكون صحيحة، وألا تطبق، وإذا طبقت فإن العملية السلمية فى الشرق الأوسط ستكون فى مأزق لن تخرج منه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة