بالفيديو .. حكاية 5 أهداف "رايح جاى" بين الفراعنة والتوانسة

الإثنين، 09 يناير 2017 10:37 م
بالفيديو .. حكاية 5 أهداف "رايح جاى" بين الفراعنة  والتوانسة حازم إمام
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف منتخب مصر فوزاً مثيراً على نظيره التونسى بهدف دون رد سجله مروان محسن فى اللقاء الودى بين الفريقين ضمن استعدادهما لانطلاق منافسات بطولة الأمم الأفريقية بالجابون 2017 والمقرر لها من 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل.

هدف مروان محسن الذى خطف فوزاً للفراعنة على نسور قرطاج لم يتحقق منذ عام 2002 ، دخل ضمن خمسة أهداف مثيرة بين المنتخبين الشقيقين نستعرض كواليسها فى السطور التالية ...

1_هدف رائع لبيبو فى نسور قرطاج  

يفتخر المنتخب التونسي بانتصاره العريض على حساب «الفراعنة» في التصفيات المؤهلة لمونديال الأرجنتين 1978، حيث سحق الفراعنة يوم 11 ديسمبر 1977 برباعية كاملة، جاءت عن طريق عقيد وتميم ورؤوف بن عزيزة والعبيدي، وذلك بعد أن كان منتخب مصر قد انهزم في لقاء الذهاب في القاهرة بثلاثة أهداف لهدفين وسجل لتونس رؤوف بن عزيزة وعقيد وسجل الخطيب هدفا تاريخيا لا ينسى يعد من أجمل الاهداف التي شهدتها الكرة المصرية عبر تاريخها الطويل.

 

2_المحجوبى قاهر الفراعنة

أبى اللاعب محمد علي المحجوبي إلا أن يخلّد اسمه للأبد في سجل المواجهات المصرية التونسية، حيث سجّل ثنائية لتونس ضد مصر عام 1991 في إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا (22) وكرر المحجوبي الإنجاز نفسه في عام 1991 أيضا حيث سجل ثنائية جديدة للمنتخب في شباك مصر ليكون بذلك قد نال من شباك «الفراعنة» في أربع مناسبات في ظرف زمني وجيز (بين أفريل وجويلية 1991).

3_ هدف مثير لجمال ليمام

فيما سجّل اللاعب التونسى السابق جمال ليمام هدفا مثيرا في شباك منتخب الفراعنة عام 1987 حيث جاء هذا الهدف في الدقيقة 108 من المباراة التي جمعت بين المنتخبين في إطار تصفيات الاوليمبياد وبعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي، مما أدى إلى تمديد الوقت فتمكّن ليمام من تسجيل الهدف الوحيد والذي بقي راسخا في أذهان الجماهير المصرية والتونسية على حد السواء.

4_الثعلب الصغير يضع بصمة فى شباك التوانسة

وفى عام 2002 وضع حازم إمام الثعلب الصغير للفراعنة بصمة لا تنسى فى تاريخ لقاءات المنتخبين حينما قاد الفراعنة وقتها للفوز على تونس بهدف دون رد في المباراة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، ليتأهل المنتخب المصري للدور التالي.

5_ مروان محسن يسجل أحدث الاهداف

وفى الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل مروان محسن مهاجم منتخب مصر هدفاً للفراعنة ليخطف فوزاً مثيراً من أنياب نسور قرطاج حيث كانت المباراة فى طريقها لتعادل سلبى يحافظ على "الكعب العالى " للأشقاء التوانسة على الفراعنة فى السنوات الاخيرة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة