ميشال عون يبعث برقية تعزية فى رفسنجانى..وسفارة طهران ببيروت تنكس الأعلام

الإثنين، 09 يناير 2017 02:57 م
ميشال عون يبعث برقية تعزية فى رفسنجانى..وسفارة طهران ببيروت تنكس الأعلام الإيرانيون يودعون رفسنجانى
كتبت ــ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس ميشال عون بعث ببرقية الى الرئيس الإيرانى حسن روحانى معزيا بوفاة الرئيس الأسبق، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ أكبر هاشمى رفسنجانى، وقال بيان للرئاسة اليوم، إن البرقية تضمنت "أن لبنان عرف فقيد الجمهورية الإسلامية لسنوات خلت، وقد كان داعما لوحدة أبنائه وسلامة أرضه"، متقدما بالتعزية إلى أسرة الراحل والشعب الإيرانى.

 

وفى نفس السياق، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" أنه تم اليوم تنكيس الأعلام فوق مبنى السفارة الإيرانية فى بيروت حدادا على رفسنجانى، الذى وافته المنية مساء أمس الأحد، حيث ستقيم يوم الخميس المقبل مراسم تأبين.

 

وأشارت الوكالة إلى أن وفودا لبنانية بما فيها وفد من حزب الله ستتوجه إلى طهران، للمشاركة فى المراسم الخاصة التى ستقام هذه الليلة، وقد أجرى عدد من الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية والساسة اللبنانيين إلى جانب شخصيات فلسطينية مقيمة فى لبنان، أجروا اتصالا مع سفير إيران لدى بيروت محمد فتحعلى وقدموا فيها تعازيهم.

 

كما نعى الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله هاشمى رفسنجانى رئيس إيران الأسبق، وقال فى بيان  له صباح اليوم، "بالأمس فقدنا رجلاً كبيراً من عظماء هذه الأمة تغمده الله بواسع رحمته، والذى كان لنا فى المقاومة الإسلامية فى لبنان وعلى مدى 34 عاماً راعياً وحامياً وداعماً وسنداً كبيراً وأباً عطوفاً وحنوناً ومدافعاً صلباً فى جميع المراحل والظروف الصعبة".

 

كان قد توفى على أكبر هاشمى رفسنجانى، رئيس إيران الأسبق، الرئيس الحالى لمجمع تشخيص مصلحة النظام، مساء أمس وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية، ويعد رفسنجانى رابع رئيس لإيران، وتولى الرئاسة فى الفترة من 1989 إلى 1997 ، لمدة ولايتين، خلفاً للمرشد الحالى على خامنئى، وترك منصبه ليخلفه الرئيس الإصلاحى محمد خاتمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة