"الحرف اليدوية": وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية تطوير القطاع 2020 – 2030

الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:46 ص
"الحرف اليدوية": وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية تطوير القطاع  2020 – 2030 مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية
دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أنه تم وضع الخطوط العريضة لاستراتجية تطوير قطاع الحرف اليدوية خلال الفترة المقبلة، والتى من المزمع مناقشتها مع المهندس طارق  قابيل، وزير التجارة والصناعة، بعد الانتهاء منها.

وأشار عمران، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، إلى أن الاستراتيجية التى يتم إعدادها فى الوقت الحالى، ستنفذ على مرحلتين،  الأولى ستنتهى بـ2020، والمرحلة الثانية فى 2030، لافتًا إلى أن هناك متابعة دورية من قبل الوزارة للاستراتجية على مستوى كل القطاعات بالحرف اليدوية.

وعن أهم الركائز الأساسية للاستراتجية، قال "عمران"، إنها تتمثل فى تدريب العمالة، والعمل على رفع جودة المنتج المصرى، ودراسة الأسواق الخارجية لاستيعاب المنتج المصرى، ورفع القدرة الإنتاجية، واستدامة الاتصال مع الجهات الحكومية، فضلا عن أنها تنص على إجراءات دمج القطاع غير الرسمى لنظيرة الرسمى، بالإضافة إلى عمل نظام ضريبي مع وزاره المالية لتحفيز الدخول بالقطاع الرسمى.

و تهدف الاستراتيجية أيضا إلى العمل على إيجاد سبل لتوفير الخامات المطلوبة لكافة القطاعات، والإشراف على التغليف والتعبئة للتاكيد من سلامة المنتج المصرى، بالإضافة إلى ربط التعليم الفنى ببرامج التدريب للغرفة من خلال تدريبهم وتوظيفهم، مقابل خلال فترة التدريب فى ورش القطاع  ويتم التامين عليهم  بعد التخرج والتوظيف، من خلال توقيع  برتوكول مع وزارة التعليم الفنى.

وأكد "عمران"، أن الاستراتجية تدعم خطط الدولة لتعزيز دور الصادرات المصرية بالقطاع، حيث تحتوى على المستهدف من صادرات القطاع خلال 2020 -  2030، بالإضافة إلى نسبة مساهمة القطاع فى رفع الناتج الإجمالى المحلى، وتعزيز النمو الاقتصادى والصناعى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة