القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية: زيارة السيسى لسيول دفعت علاقة البلدين للأمام

الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:32 م
القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية: زيارة السيسى لسيول دفعت علاقة البلدين للأمام جانب من الحفل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بعيدها الوطنى ويوم القوات المسلحة مساء اليوم الأحد، بحضور مسئولين مصريين رفيعى المستوى وعدد من سفراء آسيا وأوروبا.
 
جانب من الحفل
جانب من الحفل
 
وقال القائم بأعمال السفير الكورى، بيونج كون، إن سفير كوريا الجنوبية سونجون يو غادر منصبه بعد 10 شهور له فى مصر لتوليه منصب نائب وزير الخارجية، موضحًا أنه غادر وهو يحمل رسالة خاصة وهى أن مصر احتلت مكانة مهمة فى قلبه.
 
كلمة القائم بأعمال السفير الكورى
كلمة القائم بأعمال السفير الكورى
 
وأضاف فى كلمته خلال الحفل، إن عمر العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية ربما لا تتجاوز 22 عامًا لكنها علاقات قوية فى كافة المجالات سواء الاقتصادية أو الثقافية وغيرها.
 
جانب من حفل سفارة كوريا الجنوبية
جانب من حفل سفارة كوريا الجنوبية
 
وقال القائم بالاعمال خلال الاحتفالية، إن مصر وكوريا الجنوبية تكثفان العمل على تقوية العلاقات الثنائية خلال الأعوام القليلة الماضية منذ عام 2013، مشيرًَا إلى أن الجانبين لديهم تاريخ طويل كما أن العلاقات القنصلية نشأت 1961 ولديهما سجل جيد من الإنجازات.
 
جانب من الحصور
جانب من الحصور
 
وأضاف، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا فى مارس العام الماضى مثلت علامة مميزة فى العلاقات الثنائية ودفعتها للأمام، بالإضافة إلى زيارات المسئولين المصريين على مدار الشهور الماضية، مشيرًا إلى أن الجانبين يمكنهما أن يحققا مستقبل أفصل سويا.
 
وأحى الحفل فريق s.with الكورى بالتعاون مع فريق من الأوبرا المصرية. 
 
 
وحضر الحفل ياسر مراد مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبرجر بالقاهرة والسفير الصينى سونج آيقوه وغيرهم من أعضاء السلك الدبلوماسى المصرى والغربى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة