بالصور.. تعليم مطروح: بدء الدراسة بمدرسة الضبعة أول نوفمبر.. 200 طالب مؤهلين للاختبارات.. سمير النيلى: السيسي يؤكد على اختيار الطلاب حسب الكفاءة والقدرات.. الخريجون يعملون بالمفاعل النووى لتوليد الكهرباء

الأحد، 01 أكتوبر 2017 12:30 م
بالصور.. تعليم مطروح: بدء الدراسة بمدرسة الضبعة أول نوفمبر.. 200 طالب مؤهلين للاختبارات.. سمير النيلى: السيسي يؤكد على اختيار الطلاب حسب الكفاءة والقدرات.. الخريجون يعملون بالمفاعل النووى لتوليد الكهرباء الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح
مطروح _ حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       خلال شهر من الآن ستكون جاهزة لبدء الدراسة

·       السيسى وجه بتطبيق شروط المعاهد العسكرية فى الاختبارات النهائية لاختيار 75

 طالبا

·       تجهيز الورش بمعرفة وزارة الإنتاج الحربى بـ 16 

مليون جنيه لتصل تكلفة المدرسة لـ 70 مليون جنيه

قال الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية لمدرسة التطبيقات النووية بالضبعة مستمرة، كما وصلت الأجهزة والمعدات اللازمة للمعامل التكنولوجية، وذلك تمهيدا لبدء الدراسة بها عقب الانتهاء من استكمال اختبارات القبول للطلاب المتقدمين.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(1)

وأضاف أن الرئيس السيسى يتابع موقف المدرسة وخطوات قبول الطلاب بشكل مستمر، ووجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأن يكون اختيار الطلاب بمصداقية متناهية، على أن تكون الكفاءة والقدرات هى المعيار الأساسى لاختيار الطلاب، ووجه رئيس الجمهورية بإجراء الكشف والمقابلة والاختبارات النهائية للطلاب المتقدمين لمدرسة الضبعة، مماثلة للتى تجرى لطلاب الكليات العسكرية.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(2)

وكشف "النيلي" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الاتصال بالـ 200 طالب المؤهلين الذين حصلوا على أكثر من 354 درجة فى امتحان الـ I.Q، خلال الأيام القليلة المقبلة، وإعلامهم بموعد الاختبارات، بمعهد القوات المسلحة بالقاهرة، لاختيار75 طالباً للالتحاق بالمدرسة من بينهم 30 طالبا من أبناء مطروح و 45 طالبا من محافظات الجمهورية الأخرى.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(3)

وأشار مدير تعليم مطروح، بأنه تقدم للالتحاق بالمدرسة أكثر من 1870 طالباً من مختلف محافظات الجمهورية، وأجريت اختبارات القبول لمن تنطبق عليهم الشروط، وأسفرت عن اجتياز 200 طالبا من بينهم للاختبارات، ومن المقرر إجراء الاختبارات النهائية والمقابلات الشخصية للطلاب، خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن مراحل اختيار الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالمدرسة، من كافة محافظات الجمهورية، سادتها الشفافية والمصداقية والأمانة المهنية والالتزام التام بشروط الالتحاق بالمدرسة.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(4)

وأضاف مدير تعليم مطروح، بأن وزير التربية والتعليم واللواء علاء فتحى أبو زيد محافظ مطروح، يتابعان بدقة وعناية واهتمام للمراحل الإنشائية المتواصلة للضبعة للمبانى المدرسية والمعامل العلمية والتكنولوجية والورش الفنية والفندق المخصص لإقامة الطلاب بمدرسة الضبعة الثانوية لتكنولوجيا التطبيقات النووية المتقدمة، وذلك تمهيدا لبدء الدراسة، مشيراً إلى أن هذه المدرسة، أحدثت نقلة نوعية كبيرة وتغييرا جذريا واضحا فى نظرة المجتمع المصرى للتعليم الفنى، الذى يعد الداعم الرئيسى للمنشآت والمناطق الصناعية المصرية وإمدادها بالأيدى العاملة المدربة الماهرة.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(5)

وأوضح الدكتور سمير النيلي، بأن العمل يجرى على قدم وساق لتأهيل مدرسة الضبعة النووية، وأنه خلال شهر من الآن ستكون جاهزة لبدء الدراسة، وهى مكونة من 3 مباني، المبنى الرئيسى للمدرسة، ومبنى ورش الكهرباء والميكانيكا والإلكترونيات، والتى وصلت تجهيزاتها من الأجهزة والمعدات، عن طريق وزارة الإنتاج الحربي، وبلغت قيمتها 16 مليون جنيه، لتصل التكلفة الإجمالية للمدرسة 70 مليون جنيه، ومقامة على مساحة 8,5 فدان، والمبنى الثالث بالمدرسة هو فندق مجهز لإقامة الطلاب، وسيقيم فيه المعلمون مع الطلاب لحين الانتهاء من إقامة فندق آخر للمعلمين بالمدرسة.

مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(6)

ونوه مدير تعليم مطروح، إلى أنه فى حال انتهاء اختبارات الطلاب وبدء الدراسة قبل الانتهاء من تجهيز المدرسة، فهناك مكان آخر مجهز لبدء الدراسة والإقامة والورش، لحين استلام المدرسة وافتتاحها رسمياً، واستقبال الـ 75 طالبا للدراسة لمدة 5 سنوات، ليكونوا الدفعة الأولى التى تتخرج من المدرسة والعمل فى المفاعل النووى السلمى لتوليد الكهرباء بالضبعة، أو استكمال الدراسة فى كلية الهندسة بقسم الطاقة النووية أو السفر فى بعثة علمية لاستكمال تعليمهم بإحدى الدول مثل روسيا.


مدرسة-التطبيقات-النووية-بالضبعة--(7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كامل سليمان

الحزام الامنى للمشروع النووى بالضبعه و اثره على القرى السياحيه المحيطه.

الى : الساده / محافظه مرسى مطروح عنايه : السيد الفاضل / محافظ مدينه مرسى مطروح تحيه طيبه و بعد ،، يرجى من سيادتكم التكرم بافادتنا بموقف المحافظه من انشاء قريه فيينا بيتش الساحليه بالكيلو 77 مطروح / الاسكندريه ، على ضوء الحزام الامنى للمشروع التووى بالضبعه ، حيث انه قد تم تخصيص وحدات مخطط تلك القريه للجمهور بموجب خطابات تخصيص بعقود موقعه و مختومه من قبل الساده / نقابه المعلمين بدمنهور فى عامى 1996 / 1997 و بمعرفه اداره النقابه فى ذلك الوقت حيث تم افادتنا فى حينها انها مسجله بخريطه الاستثمار بمحافظه مطروح برقم ( 3105 ) و منذ ذلك التااريخ لم يتم اقامه ايه مرافق بالارض المعينه و لم تزل صحراء جرداء و لم نتمكن من الحصول على ايه معلومات مفيده من قبل النقابه المذكوره و كثيرا ما كانوا يتهربون منا نحن المشترين و المسددين لكافه المبالغ التى تم طلبها مقابل عقود التخصيص الصادره الينا منذ ما يزيد عن (15) خمسه عشر عاما . ومع الاسف لا زلنا لا ندرى ما تم حول استصدار التصاريح و التراخيص اللازمه من قبل ديوان المحافظه املين فلى رحابه صدركم ،، مع كل الشكر و التقدير لكل انسان شريف يحترم حقوق الناس و يقر بحرمه اموال الغير و حرمه اخذ مال الناس دون وجه حق. و تفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة