بالصور.. تهريب صناديق اقتراع استفتاء كتالونيا فى حقائب بلاستيكية

الأحد، 01 أكتوبر 2017 09:16 ص
بالصور.. تهريب صناديق اقتراع استفتاء كتالونيا فى حقائب بلاستيكية استفتاء كتالونيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد آلاف من مواطنى إقليم كتالونيا فى إسبانيا أمام مراكز اقتراع صباح اليوم الأحد فى تحد للسلطات الإسبانية التى حظرت التصويت فى استفتاء محظور على الاستقلال مما أثار مخاوف من وقوع اضطرابات فى المنطقة الغنية فى شمال شرق البلاد.

ومرت قافلة تقل أفرادا من الحرس الوطنى فى شوارع برشلونة فى الصباح الباكر لكن فى الفجر لم يكن هناك إشارات على تنفيذ الشرطة الوطنية ولا شرطة إقليم كتالونيا لأمر من المحكمة بإغلاق مراكز الاقتراع.

جانب من تهريب الصناديق
جانب من تهريب الصناديق

 

وهرّب منظمو الاستفتاء صناديق اقتراع إلى داخل بعض المراكز قبل الفجر فى حقائب بلاستيكية سوداء ثم وقف ناخبون على الأبواب فى بعض المواقع لمنع إغلاقها إذ يتوقعون أن تحاول الشرطة الدخول للسيطرة على مركز الاقتراع. وفىمدرسة فىبرشلونة طلب المنظمون من الناس المقاومة إذا تدخلت الشرطة.

وطلب المنظمون من الناخبين القدوم قبل ساعات من فتح مراكز التصويت فى التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى بحشود "غفيرة" على أمل أن تكون تلك هى أول صور يراها العالم ليوم التصويت.

وفى الأيام السابقة اعتقلت الشرطة الإسبانية مسؤولين فى الإقليم وتحفظت على منشورات دعائية للحملات الانتخابية وأغلقت الكثير من المدارس المخصصة للتصويت وعددها الإجمالى2300 مدرسة وداهمت مركز الاتصالات التابع لحكومة الإقليم.

تهريب الصناديق
تهريب الصناديق

 

جانب من عمليات التهريب
جانب من عمليات التهريب

 

تهريب صناديق الاقتراع
تهريب صناديق الاقتراع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة