بالفيديو والصور.. الحلم يتحقق.. الإسماعيلية الجديدة تنتظر 12 ألف ساكن خلال أيام.. كامل الوزير: بدء الحجز الشهر الحالى والتسكين فى ديسمبر.. والمحافظ: الأولوية لأبناء المحافظة والعاملين بمشروعات قناة السويس

الأحد، 01 أكتوبر 2017 06:30 م
بالفيديو والصور.. الحلم يتحقق.. الإسماعيلية الجديدة تنتظر 12 ألف ساكن خلال أيام.. كامل الوزير: بدء الحجز الشهر الحالى والتسكين فى ديسمبر.. والمحافظ: الأولوية لأبناء المحافظة والعاملين بمشروعات قناة السويس جانب من الوحدات السكنية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحجز بنفس شروط الإسكان الاجتماعى عن طريق الوزارة

أيام قليلة وتبدأ وزارة الإسكان فى الإعلان عن بدء الحجز للوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، شرق قناة السويس، وعدد الوحدات بالمرحلة الأولى والتى أنتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إنشائها وتشطيبها 12 ألف وحدة.

وأنشئت مدينة الإسماعيلية الجديدة على الشاطئ الشرقى لقناة السويس فى المنطقة المواجهة لمدينة الإسماعيلية بالكيلو 72 جنوب الطريق الأوسط وحتى جبل مريم، وتضم المدينة مركز طبى ومبنى جديد للمحافظة ومديرية أمن جديدة ومركز إسعاف، كما يتخللها بحيرات وشواطئ مفتوحة ومراكز رياضية ومساجد للصلاة ومولات تجارية ومراكز اتصال وبريد وتتضمن المدينة وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل بمساحات تبدأ من 90 مترا مربعا و120 و140 مترا مربعا، وتم الاهتمام بالمساحات الخضراء بالتصميمات الأولية للمدينة، حيث تصل جملتها إلى 458 فدانًا بمساحة 17.5% من إجمالى المساحة المخصصة للمشروع السكنى.

المرحلة الأولى للإسماعيلية الجديدة
المرحلة الأولى للإسماعيلية الجديدة

 

وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على المشروع، إن تسليم المرحلة الأولى خلال أكتوبر الحالى، وبدء الإعلان عن شروط التقدم للمشروع فى نوفمبر على أن يتم التسليم للمنتفعين خلال ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن مرحلة تشطيبات الوحدات السكنية انتهت، وأنه يجرى العمل على استكمال أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى الخاصة بالمشروع قبل تسليم الوحدات لساكنيها.

جانب من الوحدات السكنية
جانب من الوحدات السكنية

 

وأشار الوزير فى تصريحات صحفية إلى أنه تم مراعاة الحفاظ على الشكل والطراز المعمارى والمظهر الجمالى فى الشكل المعمارى للمدينة خلال البناء، على أن يكون مشابهًا لطابع مدينة الإسماعيلية باستخدام القرميد، وأنه تم التأكيد على مراعاة أن يكون مستوى تشطيب الوحدات جيدأ، موضحًا أن  هناك 120 مقاولا بإجمالى 198 شركة و15 ألف عامل ومهندس وفنى يعملون فى تنفيذ إنشاءات المدينة الجديدة، بالإضافة إلى 200 مصنعًا وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء.

انتهاء التشطيبات لـ 12 ألف وحدة سكنية
انتهاء التشطيبات لـ 12 ألف وحدة سكنية

 

ومن جانبه، قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن جميع المرافق بمدينة الإسماعيلية الجديدة قاربت على الانتهاء، بحيث يتم التسكين مع اكتمال المرافق والخدمات الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء، وأن التقديم للحجز فى الوحدات السكنية الجديدة عن طريق وزارة الإسكان، والشروط تشبه شروط الإسكان الاجتماعى، وسيتم إعلانها خلال شهر أكتوبر الحالي، وأن الأولوية لأبناء الإسماعيلية والعاملين بمشروعات محور قناة السويس  شرق القناة، وعددها 12 ألف وحدة سكنية مخصصة للمرحلة الأولى، وتم إنجازها بأيدى مصرية 100 % وسوف يبدأ العمل مباشرة فى تشطيب المرحلة الثانية، وهناك 57 ألف وحدة سكنية بالمدينة على 7 مراحل بهدف إنشاء مجتمع عمرانى متكامل شرق القناة.

التجهيزات النهائية للوحدات السكنية
التجهيزات النهائية للوحدات السكنية

 

وتابع محافظ الإسماعيلية، أن المدينة الجديدة هى الامتداد العمرانى للإسماعيلية شرق القناة، وتخدم المشروع القومى لتنمية سيناء، وهناك اهتمام كبير من الرئيس السيسى بالمشروع، ومتابعة من جميع الجهات المسئولة، مؤكدًا على دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ هذا المشروع القومى، بالإضافة إلى مشروع الإنفاق الذى سوف يخدم كافة المشروعات شرق القناة، والتى تعتبر مستقبل الإسماعيلية بشكل خاص ومصر بشكل عام.

جانب من عمارات الإسماعيلية الجديدة
جانب من عمارات الإسماعيلية الجديدة

 

امتداد أول أحياء المدينة
امتداد أول أحياء المدينة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة