على خطى الصحفيين.. "الإعلاميين" تطارد البناطيل المقطعة وتلوح بشطب وإيقاف المخالفين.. سكرتير عام النقابة: لن نسمح بمظاهر تتنافى مع شرقيتنا.. وحمدى الكنيسى: الحرية فى اللبس شعار من يستمتعون بالخروج عن القيم

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:11 م
على خطى الصحفيين.. "الإعلاميين" تطارد البناطيل المقطعة وتلوح بشطب وإيقاف المخالفين.. سكرتير عام النقابة: لن نسمح بمظاهر تتنافى مع شرقيتنا.. وحمدى الكنيسى: الحرية فى اللبس شعار من يستمتعون بالخروج عن القيم الإعلامى حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت نقابة الإعلاميين على الخط مع نقابة الصحفيين فى التشديد على أعضائها بالالتزام بالمظهر الجيد والملبس اللائق، مؤكدة أنها تسعى للحد من ظهور المذيعات بملابس قصيرة وأن هناك بعض العقوبات سيتم تطبيقها على المخالفين من بينها الإنذار والإيقاف عن العمل لمدة تقل عن عامين، والإيقاف أكثر من عامين والشطب من النقابة.

ومن جانبه، قال الإعلامى حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن النقابة ستسعى خلال الفترة المقبلة للحد من ظهور الإعلاميات بالملابس القصيرة على الشاشات، متابعا: "ما يشغل النقابة الآن هو الانتهاء من تشكيل الجمعية العمومية ولجنة القيد".

وأضاف "الكنيسى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مظهر الإعلامى ينعكس على مستوى أدائه والمشاهدين والمستمعين له، مؤكدا أن "شعار الحرية فى اللبس شعار يطلقه بعض الذين يستمتعون بالخروج عن المألوف والقيم والمبادئ، ولكن عندما يكون الزى والملبس نقطة ضعف عند الإعلامى هنا يكون للنقابة الحق فى لفت النظر والتنبيه".

وأوضح حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أن هناك قدرا كبيرا من تنسيق المواقف بين نقابتى الإعلاميين والصحفيين، خاصة بعد تشديد نقابة الصحفيين على أعضائها بشأن اللبس والمظهر الجيد.

وكشف محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، عن بعض العقوبات التى سيتم تطبيقها على المخالفين لميثاق الشرف الإعلامى، ومن بينها الإنذار والإيقاف عن العمل لمدة تقل عن عامين، والإيقاف أكثر من عامين والشطب من النقابة.

وأشار محجوب سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين أقرت ميثاق الشرف الإعلامى، وأن كل الإعلاميين ملزمون بالميثاق والشروط التى يجب أن يعملوا بها من خلال الميثاق.

وشدد محجوب سعدة على أن الإعلامى هو رمز وقدوة للمشاهد والمتلقى، وأنه يجب عليه أن يظهر على الشاشات بمظهر جيد، مؤكدا أن ابتذال الإعلامى أو الإعلامية فى اللبس يؤدى لرد فعل سلبى لدى المشاهد.

ونوه محجوب سعدة الى أن ميثاق الشرف الإعلامى يحث على كل ما هو مرتبط بالسلوكيات الإيجابية والمظهر والشرف، مضيفا: "إذا كان هناك ابتذال من قبل الإعلامى أو الإعلامية فى اللبس فدور النقابة الحد من ذلك".

ونوه محجوب سعدة الى أن النقابة لن تسمح بالظهور بمظهر يخالف العادات والتقاليد الشرقية للمجتمع المصرى سواء من قبل الإعلامى أو الإعلامية أو من الضيف، موضحا أن الضيف أو الضيفة من مكونات الرسالة الإعلامية وأنه جزء مهم وأصيل من الرسالة الإعلامية".

وأردف: "لن نسمح بظهور الإعلامى أو الإعلامية ببناطيل مقطعة أو بمظهر يتنافى مع شرقيتنا"، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للإعلام له دور مهم فى التأكيد على المؤسسات الإعلامية بالتزام العاملين بها.

وأكد طارق سعدة وكيل نقابة الاعلاميين،أن النقابة لن تسمح بمغالاة بعض الإعلاميين والإعلاميات فى الملبس أثناء ظهورهم على الشاشات، مؤكدا أن المغالاة فى الملبس مرفوضة وأنه يحكمها عادات وتقاليد المجتمع وأعرافها.

وتابع طارق سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع" قائلا: "الملبس يحكمه عادات وتقاليد المجتمع، المغالاة فيها مرفوضة، ما ينفعش مذيعة تظهر فى البرنامج بنقاب لأن المشاهدين لازم يشوفها و يعرفوها و يعرفوا بيكلموا مين، أما ظهورها بالحجاب مقبول وشرعى، لن نقبل بظهور أجزاء حساسة من أجسام المذيعة اثناء البرنامج أو ارتدائها ميكرو جيب".

واختتم طارق سعدة: "لن نسمح بالمغالاة فى الخلاعة، إذا تلقينا شكاوى صارخة من ظهور بعض الاعلاميات بمظهر غير لائق، سنرصد وإذا ثبت فجاعة الزى سنوجه للمذيعة اللوم والعقاب، لنا حق العقاب فى الإعلامى حتى فى العقاب على الملبس والايحاءات والإيماءات وليس على الكلمة فقط، العقاب سيبدأ بإنذار ثم إيقاف ثم غرامة مالية مع الإيقاف، يصل إلى مرحلة الشطب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة