فتح مقبرة توت عنخ آمون للزيارة مجانًا.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:32 ص
فتح مقبرة توت عنخ آمون للزيارة مجانًا.. تعرف على السبب مقبرة الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
قررت وزارة الآثار السماح لحاملى تذكرة زيارة تلك المقبرة  من المصريين و الأجانب بزيارة مقبرة توت عنخ آمون بالمجان، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٧أكتوبر الجارى، وذلك احتفالاً بمرور ٢٠٠ عام على اكتشاف مقبرة سيتى الأول بوادى الملوك بالأقصر. 

وقال الدكتور مصطفي وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص وزارة الآثار على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، مشيراّ إلى أنه تم إختيار مقبرة الملك الصغير تحديداّ لما لها من أهمية كبيرة لكل عشاق ومحبى الآثار المصرية سواء من المصريين أو الأجانب.


وأكد الدكتور وزيري أن الفترة القادمة ستشهد إطلاق الوزارة لعدد من الفعاليات وحملات التوعية في سبيل تحقيق هدفها بإستعادة حركة السياحة لسابق عهدها

 

توت عنخ أمون كان عمره 9 سنوات عندما أصبح فرعون مصر واسمه باللغة المصرية القديمة تعنى "الصورة الحية للاله أمون"، كبير الآلهة المصرية القديمة. عاش توت عنخ آمون فى فترة انتقالية فى تاريخ مصر القديمة حيث أتى بعد أخناتون الذى حاول توحيد آلهة مصر القديمة فى شكل الإله الواحد الأحد. وتم فى عهده العودة إلى عبادة آلهة مصر القديمة المتعددة. تم اكتشاف قبره عام 1922 فى وادى الملوك من قبل عالم الأثار البريطانى هوارد كارتر. وأحدث هذا الاكتشاف ضجة اعلامية واسعة النطاق فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة