نائب محافظ القاهرة: نعد خطة للحفاظ على المياه من خلال طلاب المدارس

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:00 ص
نائب محافظ القاهرة: نعد خطة للحفاظ على المياه من خلال طلاب المدارس محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أنه يتم حاليا التحضير لعقد اجتماع مع مديرى الإدارات التعليمية بالمنطقة الغربية لوضع استراتيجية لتفعيل حملة للحفاظ على المياه تستهدف حث التلاميذ فى مختلف مراحل التعليم على الحفاظ على مقدرات الوطن وخاصة المياه من خلال رفع شعار " عشان  ولادنا .. نحافظ على مية بلدنا"، موضحا أن الطلاب أمانة في أعناقنا ، وأنه يجب علينا توعيتهم بمقدرات الوطن وزرع الشعور بالانتماء داخل وجدانهم ، وإشراكهم فى المسئولية تجاه الوطن من حداثة أعمارهم.
 
وأكد أن المدرسة يمكنها أن تؤدى دوراً هاماً فى هذا المجال ، من خلال خطة مقترحة لتفعيل الحملة وتشتمل على، عقد ندوات للتلاميذ لتوضيح أهمية المياه وأنها ثروة قومية هامة، كذلك عمل مسابقات فنية لحث التلاميذ على التعبير الفنى من خلال الرسم،  وعمل مسابقات أدبية عن قصص أو مقالات عن أهمية الحفاظ على المياه، وعمل مسابقات علمية عن أحدث الأبحاث التى تهدف لتوفير المياه والحفاظ عليها، و تنظيم معرض ختامى لعرض الرسومات والأعمال الادبية  والأبحاث العلمية المميزة،  وعمل حفل لتكريم التلامبذ المتميزين ونشر أعمالهم.
 
 أشار نائب المحافظ إلى أنه سيتم توزيع حقائب على التلاميذ المشاركين فى فعاليات الحملة طبع عليها " عشان  ولادنا .. نحافظ على مية بلدنا " تحتوى كل منها على تى شيرت يحمل شعار " أصل الحياة .. قطرة مياه "، وألعاب للتسلية (بازل – سلم وثعبان ... ) عليها رسومات تعبر عن أهمية الماء، ومجموعة قصص ملونة وكتب علمية مبسطة تحتوى على معلومات قيمة عن المياه وكيفية الحفاظ عليها، ومجموعة أسطوانات ممغنطة (CD) عليها ألعاب وأفلام ترفيهية للأطفال عن أهمية المياه،  وكاب يحمل شعار " أمين المياه " لإشعار التلاميذ بمسئوليتهم عن الحفاظ على المياه، ومجموعة من كتب التلويين وعلبة ألوان لرسومات تحمل نفس الهدف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة