إشادة مصرية وعربية بمعركة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو رغم الخسارة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 08:31 م
 إشادة مصرية وعربية بمعركة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو رغم الخسارة مشيرة خطاب
كتبت نورهان حسن و أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إعلاميون بأداء مشيرة خطاب بعد إنتهاء جولة الإعادة فى إنتخابات اليونسكو وفوز المرشحة الفرنسية اودريه ازولاى بحصولها على31 صوتا مقابل 25 صوتا للمرشحة المصرية مشيرة خطاب، فيما أبطلت دولتان صوتهما لتخوض الفرنسية فى مساء اليوم الجولة النهائية امام المرشح القطرى.

وعلق عدد من قادة الرأى فى الوطن العربى من سياسيين وكتاب كبار عرب وإعلاميين، معلنين دعم المرشحة الفرنسية، حيث علق الاعلامى عمرو أديب عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "مشيره خطاب خاضت المعركه امام المال والتربيطات هي لم تخسر وانما العالم خسر الكثير من المباديء والاحترام والقدره على التمييز".

عمرو اديب

وعلقت الاعلامية لميس الحديدى عبر حسابها الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلة: "معركه مصريه محترمه لقياده اليونسكو، لم تستسلم مشيره خطاب حتي اخر جوله، لكن المعركه لم تنته".

لميس الحديدى
لميس الحديدى

وقال على بن تميم  فى سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": " ان الشيكات القطرية في انتخابات اليونسكو وغيرها قد تكون متخمة بالأموال لكنها بلا أي رصيد أخلاقي أو سياسي والشيكات لا تغطي عورة".

على بن تميم
على بن تميم

 

وتابع: "توهمت قطر أنها تستطيع التغطية بالأموال على دعم تنظيمات الإرهاب وعيون العالم لم تعد نائمة على الدور المشبوه لأموال".

ومن جانبه، أعلن أحمد الجارالله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، عن سقوط مرشح قطر، حمد الكوارى، لمنصب الامين العام لمنظمة اليونسكو، قبل الجولة الأخيرة من الانتخابات مع مرشحة فرنسا، اودريه ازولاى.

وأضاف الجارالله عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، سقطت قطر فى إنتخابات اليونسكو بعد أن نشرت صحافة باريس، التاريخ الشخصي لمرشح قطر، وتاريخ قطر في دعم الارهاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة