بالصور.. ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 11:28 ص
بالصور.. ورش فنية  للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء جانب من المؤتمر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام المؤتمر العلمى الثالث للطفل مجموعة متنوعة من الورش فى مجالات الأدب والفن التشكيلى والموسيقى ومسرح العرائس ضمن فعاليات المؤتمر الذى تنظمه الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة  الدكتورة حنان موسى بعنوان "نحو اكتشاف الواعدين بالإبداع من أطفال المناطق الحدودية.. الآمال والتحديات" الذى تتولى أمانته الدكتورة عزة عبد الكريم ويرأسه الدكتورة أيمن عامر ويرأسه شرفيا  الدكتور زين العابدين درويش خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجارى بقصر ثقافة الطور بفرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الفنان ماهر كمال.
 
تضمن برنامج الورش ورشة تعليم موسيقى للفنان الدكتور محسن صادق والفنان وائل يوسف تناولا خلالها تدريبات الأطفال على الغناء والتعريف بالموسيقى والسلم الموسيقي، إلى جانب اكتشاف المواهب من الأطفال فى العزف والغناء وتم تصنيف الأطفال تبعا لمواهبهم الغنائية والموسيقية وعزف مجموعة من الأغنيات الوطنية .
 
كما أقيمت ورشة الفنون التشكيلية للفنانين د. نهى على رضوان ويحيى حسن يوسف نفذا خلالها مجموعة من ورش رسوم الأطفال وعمل نماذج ورقية لأشكال الطيور والفراشات باستخدام الورق المقوى وأوراق الكانسون الملون، بالإضافة لورش رسم حر وتدريب الأطفال على استخدام الألوان، بجانب ورشة تصميم وطباعة استنسل.
 
وفى مجال العرائس أقام الفنان عمرو حمزة ورشة عرائس باستخدام نماذج سابقة التجهيز. كما تم تنظيم ورشة أدبية عن الكتابة وإلقاء الشعر وأهميته فى حياة الإنسان واكتشاف المواهب فى الكتابة والإلقاء مع الكاتب المسرحى سعيد حجاج.
ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (1)

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (2)
 

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (3)
 

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (4)
 
ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (5)
 

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (6)

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (7)
 

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (8)
 

ورش فنية للأطفال بمؤتمرهم بجنوب سيناء (9)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة