رئيس البنك الدولى يشيد بجهود الصين لانتشال 800 مليون مواطن من الفقر

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:48 م
رئيس البنك الدولى يشيد بجهود الصين لانتشال 800 مليون مواطن من الفقر رئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم بجهود الصين لمساعدة 800 مليون شخص على التخلص من الفقر، واصفا ما أنجزته بأنه "أحد أعظم القصص فى تاريخ البشرية".

وقال رئيس البنك الدولى فى مؤتمر صحفى بمناسبة انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، إن "الصين قامت بجهود تاريخية لانتشال أكثر من 800 مليون شخص من الفقر بفضل تطور نظامها الاقصادى وانفتاحها على السوق العالمية".

وبفضل مساهمة الصين الكبيرة فى الجهود العالمية للحد من الفقر، تراجع عدد الأشخاص الذين يعيشون فى فقر مدقع فى العالم من 40 % إلى أقل من 10%، وفقا لكيم، مضيفا أن الدرس الذى نتعلم منه هو أن ما قامت به الصين كان مفيدا جدا للدول الأخرى متوسطة الدخل.

وأكد كيم فيما نقلته عنه وكالة انباء "شينخوا" الصينية الرسمية اليوم الجمعة، أن البنك الدولى سيواصل التعاون مع الصين فى مجالات مثل إصلاح نظام الرعاية الصحية وضمان وصول السكان فى المناطق النائية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفى حديثه عن آفاق الاقتصاد الصيني، قال رئيس البنك الدولى إن الصين حققت تقدما فى تقليل الاعتماد على الاستثمار والصادرات وتركز الآن على الاستهلاك المحلى وقطاع الخدمات.

وأضاف أن "بقاء الصين على مسار هذا التغيير من النمو السريع إلى نمو اقتصادى أكثر جودة هو أمر مشجع لنا".

وفى المؤتمر الصحفى نفسه، قالت رئيسة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد أن صندوق النقد رفع توقعاته للاقتصاد الصينى فى عامى 2017 و2018 على خلفية حوافزها المالية.

وأضافت "من المؤكد أننا نرحب بالقرارات التى تم إتخاذها، ولاسيما قرارات البنك المركزى الصينى لترويض وخفض الائتمان."

واقترحت لاجارد على الصين أن تواصل سياساتها لكبح جماح الزيادة فى الائتمان من أجل تجنب المخاطر المالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة