رئيس جامعة كفر الشيخ يصرف مكافأة لـ"كفيف" إستجابة لـ"اليوم السابع"

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 07:49 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يصرف مكافأة لـ"كفيف" إستجابة لـ"اليوم السابع" أحمد الصاوى الكفيف
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجاب الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ، لـ"اليوم السابع" بصرف مكافأة شهرية لأحمد الصاوي الكفيف الذي تبرع بتحمل مسئولية أول مركز تكنولوجي للمكفوفين بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، مجاناً دون أن يكلف الجامعة أي مبالغ مالية نظير إداراته للمركز، وتعليمه المكفوفين سبل التعامل مع العالم الإفتراضى.

قال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه عرف بالظروف التى يمر بها أحمد عقب وفاة والدته الموظفة بالتربية والتعليم منذ عدة أيام، وهى العائل الوحيد له، وليس له الحق فى الحصول على معاشها لأن عمره تعدى الـ 21 عاماً، وليس له أشقاء إلا شقيقة واحدة فقط متزوجة.

أضاف القمرى، فى تصريح خاص: كل من يقدم خدمة وعمل تطوعى للجامعة لابد من مكافأته فليس مهمة الجامعة واهتماماتها الجانب العلمى فقط بل لها مهام أخرى خدمية ومجتمعية.

وقال أحمد الصاوى، إنه يتقدم بالشكر لكل من ساهم في تحقيق حلمه ، مؤكداً أن موقع اليوم السابع تبنى قضيته عبر تحقيقين الأول تناول مقدرته في التعامل مع العالم الإفتراضي ، وفكرته في اجراء اختبارات للمكفوفين من خلال جهاز الكومبيوتر ويجيب الكفيف عن الأسئلة بمفرده من خلال الجهاز دون مساعدة، ومطالبته بتحمل مسئولية مركز التطوير بجامعة كفر الشيخ فإستجاب رئيس الجامعة لطلبه وقرر اسناد إدارة المركز له.

أضاف الصاوى، إنه لم يولد كفيفاً ولكنه فقد بصره فى السادسة من عمره، عندما كان يلعب كرة القدم وسقط من مرتفع على ظهره فأفقده البصر، مؤكداً أنه يحمد الله، لأنه علمه مهارات ما كان يتعلمها ويتقنها مبصراً، فالأعمى ليس أعمى البصر، ولكن أعمى الفكر والقلب، وعاجز عن استغلال مواهبه، مؤكداً أنه يهدى النجاحات التى وصل لها لروح والدته رحمها الله التى ساندته كثيراً، وعزاؤه الوحيد أن روحها لا تفارقه.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة