روسيا تنتقد منظومات الدفاع الصاروخى الأمريكية

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 07:02 ص
روسيا تنتقد منظومات الدفاع الصاروخى الأمريكية بوتين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت روسيا، الولايات المتحدة، برفض دخول أحد كبار مسئوليها العسكريين للإدلاء بإفادة روسية صينية مشتركة فى الأمم المتحدة، الخميس، وانتقدت منظومات الدفاع الصاروخى الأمريكية ووصفتها بأنها تهديد عالمى.

وانسحب روبرت وود، السفير الأمريكى لنزع السلاح، وجيفرى إيبرهارت، من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشئون المتعددة الأطراف والنووية، من الإفادة، بعد مرور دقائق على بدايتها فى غرفة مؤتمرات بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال ألكسندر إميليانوف، من لجنة التعاون الدولى بوزارة الدفاع الروسية، إن موسكو كانت تريد إرسال وفد بقيادة اللفتنانت جنرال أندريه تريتياك، مضيفًا -لبضع عشرات من الدبلوماسيين الذين كانوا يحضرون الإفادة - "لم يحصلوا على تأشيرة الدخول"، فيما رفضت البعثة الأمريكية فى الأمم المتحدة، التعليق على مسألة التأشيرات الخاصة بالأفراد أو على الإفادة الروسية والصينية.

وتنتقد روسيا، والصين، منذ فترة طويلة، منظومات الدفاع الصاروخى الأمريكية خاصة منظومة ثاد فى كوريا الجنوبية، وسط توتر متزايد مع كوريا الشمالية، بشأن اختباراتها الصاروخية والنووية ،وقال إميليانوف، "الاتحاد الروسى على يقين من أن النشر غير المحدود لمنظومات الدفاع الصاروخى الأمريكية تهديد خطير للأمن العالمى ويمكن أن يزيد إطلاق العنان لسباق التسلح ويهدد الإنسانية بأسرها".

كما قال الميجر جنرال، تشاو شانج بينج، نائب المدير العام لمكتب العمليات بإدارة الأركان المشتركة باللجنة العسكرية المركزية الصينية، "نشر منظمة ثاد لم يحسن على نحو يذكر مراقبة قدرات كوريا الشمالية، ولكنه زاد بشدة قدرات مراقبة العمق الاستراتيجى للصين والشرق الأقصى الروسى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة