الاتحاد الإفريقى يرحب بالمصالحة الفلسطينية ويشيد بجهود مصر

السبت، 14 أكتوبر 2017 08:07 م
الاتحاد الإفريقى يرحب بالمصالحة الفلسطينية ويشيد بجهود مصر المصالحة الفلسطينية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، باتفاق المصالحة الفلسطينية الذى أبرم فى القاهرة، معربا عن تقديره لجهود الحكومة المصرية ودورها الحاسم فى تيسير إتمام الاتفاق.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ومقرّها أديس أبابا، موسى فكى محمد فى بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، إنه يرحب بإبرام الاتفاق الفلسطيني-الفلسطينى فى القاهرة أمس الأول الخميس، مشيدا بدور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وكل الأطراف الفلسطينية المشاركة فى هذا الإنجاز.

وأعرب فكى عن تقدير الاتحاد الإفريقى العميق للحكومة المصرية لدورها الحاسم فى تيسير إتمام هذا الاتفاق، مشجعا القاهرة على مواصلة جهودها.

وأضاف فكى أنه يتطلع إلى التنفيذ الكامل للاتفاق وخاصة الخطوات المتفق عليها لتمكين الحكومة الفلسطينية من توّلى مسئولياتها فى قطاع غزة، داعيا الأطراف الفلسطينية إلى الاستمرار فى العمل بدأب نحو تعزيز وحدتهم، ومشددًا على ضرورة معالجة الأزمة الإنسانية فى غزة.

واستغل فكى الفرصة للتأكيد على تضامن الاتحاد الإفريقى مع الشعب الفلسطينى لممارسة حقوقه، وكذلك على الالتزام بحل الدولتين بموجب قرارات الاتحاد الإفريقى المتعلقة بالقضية وكذلك قرارات مجلس الأمن الدولى فى ذات الخصوص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة