أكرم القصاص - علا الشافعي

"تحرير الأحواز": كلمة ترامب مؤشر نجاح الدبلوماسية العربى ضد خطر إيران

السبت، 14 أكتوبر 2017 10:55 ص
"تحرير الأحواز": كلمة ترامب مؤشر نجاح الدبلوماسية العربى ضد خطر إيران الرئيس الأمريكيى دونالد ترامب
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد حميدان أمين سر حركة النضال العربى لتحرير الأحواز إن كلمة الرئيس الأمريكى أمس تمثل نجاح التحرك الدبلوماسى العربية بقيادة للملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية ضد الخطر الإيرانى، خصوصا أن ترامب تبنى بشكل علنى وواضح الموقف العربى والسعودى تجاه إيران من بينها دعم إيران للمنظمات الإرهابية الدولية وزعزعتها للاستقرار فى الوطن العربى والمنطقة من خلال نشر الطائفية.

 

وأضاف حميدان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تبنى الرئيس الأمريكى للأدبيات العربية وتسمية الخليج العربى بتسميته الصحيحة ووصف إيران بالدولة المارقة سيحرج كل الدول والأنظمة التى تفكر بالعمل وتوسيع علاقاتها مع النظام الإيرانى.

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سمى الخليج العربى بمسماه الصحيح على عكس ما ينشره الإعلام الأمريكى، خلال كلمته مساء أمس الجمعة، والتى أعلن فيها عن استراتيجيته للتعامل مع إيران ورأيه حيال الاتفاق النووى الإيرانى.

 

وتابع عضو حركة النضال العربى لتحرير الأحواز المعارضة أن الموقف الأمريكى الحاد وغير المسبوق ستكون له آثار اقتصادية كبيرة على الاقتصاد الإيرانى المتهالك أصلا، حيث سجل الدولار ارتفاعا سريعا أمام العملة الإيرانية بعد حديث ترامب، وأتوقع انسحاب الشركات العالمية من العقود المشتركة مع الدولة الإيرانية والتى بأمس الحاجة إليها خصوصا فى قطاع النفط والغاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة