أكرم القصاص - علا الشافعي

أنيسة حسونة: دور مصر الإقليمي عاد بقوة بعد نجاحها في إتمام المصالحة الفلسطينية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:00 ص
أنيسة حسونة: دور مصر الإقليمي عاد بقوة بعد نجاحها في إتمام المصالحة الفلسطينية انيسة حسونة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة أنيسة حسونة ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن الأسبوع الماضى شهد عودة و بقوة لدور مصر الإقليمي متمثلا ذلك فى نجاح مصر بإتمام المصالحة الفلسطينية بتوقيع حركتى التحرير الوطنى، فتح، والمقاومة الإسلامية، حماس، الفلسطينيتين، و دور الدبلوماسية المصرية فى انتخابات منظمة "اليونسكو " و التى انتهت بخروج مصر فى المرحلة ما قبل الأخيرة و الذى يعنى أنها كانت منافس قوى لا يمكن التهاون معه .

و أضافت "حسونه " فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن مصر تستعيد ثقلها التاريخى و دورها الأقليمى بقوة ، كما أنها أدارت حملة انتخابات بنزاهة وشرف وبكامل قوتها الناعمة فالدبلوماسية المصرية تتقدم إلى الأمام و مستمرة.

و اعتبرت أن تلك النتائج مبشرة للرحلات المختلفة التى قام بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى فى دول العالم فمصر ثقلها مستمد تاريخيا و حضاريا ، ومعركة "اليونسكو" تأتى ضمن الصراع على المناصب الكبرى ، للقدرة على المنافسة فى هذه المناصب الدولية و المحاربة بنزاهة .

و أوضحت أن البرلمان سيسعى لفتح قنوات برلمانية مباشرة مع الدول التى دعمت مصر فى معركة "اليونسكو " إضافة إلى عقد سلسلة من الزيارات الخارجية للترويج لدور مصر خارجيا  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة