القومى لحقوق الإنسان: المجتمع الدولى يحتاج التكاتف لمكافحة الجوع والفقر

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:19 م
القومى لحقوق الإنسان: المجتمع الدولى يحتاج التكاتف لمكافحة الجوع والفقر الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد  محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان على ضرورة تكاتف الجهود الدولية واتخاذ كافة التدابير لمكافحة جميع أشكال الفقر والجوع ووضع الخطط والبرامج التى من شأنها القضاء عليهما.

وشدد فايق، على أن تنفيذ الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة 2030 ، وهو هدف القضاء على الفقر والجوع بكل صوره وأشكاله فى كل أنحاء العالم ، هو رهن بالتقدم المحرز فى القطاع الزراعى، وزيادة الإنتاج، والمساواة فى توزيع الغذاء وتوفير سبل الحصول عليه، والقضاء على النزاعات المسلحة.

وطالب محمد فايق الدول الصناعية الكبرى والمؤسسات الاقتصادية الدولية بتقديم الدعم والمساعدة للدول التى تقوم بتنفيذ  سياسات الإصلاح، حتى لا يدفع ثمنها الفقراء، وألا تلجأ الحكومات إلى السياسات التى قد تؤدى إلى اتساع دائرة الفقر والجوع.

جاءت هذه التصريحات بمناسبة يوم الأغذية العالمى الذى يوافق السادس عشر مـن أكـتوبر، واليوم العالمى للقضاء على الفقر والذى يوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام.

يذكر أن هناك حوالى 815 مليون شخص حول العالم لا يجدون ما يكفى لتلبية احتياجاتهم من الغذاء، وحوالى 767 مليون آخرين لا يزالون يعيشون  بأقل من1 دولار يوميا نصفهم تقريبا في أفريقيا جنوب الصحراء، وذلك حسب بيانات الأمم المتحدة.

 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة