بالصور.. جنازات شهداء العريش تتحول لمظاهرات منددة بالإرهاب.. طلاب المدارس يرفعون علم مصر فى جنازة شهيد دمياط.. والد شهيد المنوفية: نجلى طلب النقل لسيناء عام 2011 لينال الشهادة.. والأهالى يهتفون: القصاص القصاص

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:00 م
بالصور.. جنازات شهداء العريش تتحول لمظاهرات منددة بالإرهاب.. طلاب المدارس يرفعون علم مصر فى جنازة شهيد دمياط.. والد شهيد المنوفية: نجلى طلب النقل لسيناء عام 2011 لينال الشهادة.. والأهالى يهتفون: القصاص القصاص شهداء العريش
المحافظات محمد سليمان - جمال ابو الفضل - ناصر جودة - أسماء على بدر - مصطفى عادل - محمود شاكر - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيع مئات الآلاف فى العديد من المحافظات، جنازات شهداء الواجب فى العريش، بمسقط رؤوسهم فى قراهم المختلفة، والذين قضوا أمس الإثنين، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين بمنطقة كرم القواديس، وبنك في رفح.

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(1)

ففى المنوفية، شيع أهالى قرية الروضة التابعة لمركز بركة السبع جثمان الشهيد أمين شرطة " محمد عبد العظيم محمد إسماعيل " 42 سنة، والذى استشهد أمس الإثنين، خلال عملية سطو المسلح على بنك رفح بشمال سيناء، وترك الشهيد ثلاثة من الأبناء " أحمد، وكريم، وسامية" وسط حالة من الحزن الشديد بين والديه.

وشيع الأهالى جثمانه، عقب تأدية صلاة الجنازة من مسجد آل ياسين بالقرية، وسط حالة من الحزن الشديد بين الجميع، وردد الأهالى العديد من الهتافات " الشهيد حبيب الله "، " بالروح بالدم نفديك ياشهيد "، " فى الجنة ياشهيد ".

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(2)

وردد والد الشهيد عبارة "حسبى الله ونعم الوكيل فى كل أعداء الوطن"، لافتا إلى أن نجله قبل استشهاده كان دائم الأتصال به حتى يطمئن على والدته المريضة، وعلمت الخبر من خاله، وعندما علمت والدته بالخبر فقدت الوعى، ولم تتمكن زوجته من الكلام.

تابع والد الشهيد، أن نجله هو من طلب نقله إلى سيناء فى عام 2011 وأنه رد على من حذره من هذا النقل بعبارة" العمر واحد والرب واحد وأنا نفسى أموت شهيد " وكأنه كان يرسم مصيره بالشهادة التى نالها ونتمنى من الله أن يتقبله شهيدا، لافتا إلى أن آخر اتصال تليفونى تلقاه من نجله شمل عبارة واحدة منه قائلا له " خلى بالك من نفسك وأمى ياحاج "، مطالبا بالقصاص من الارهابيين والقتلة الذين ليس لهم ملة ولا دين.

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(3)

كما شيع المئات من اهالى قرية سلامون قبلى التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، جثمان الشهيد مساعد شرطة محمد خطاتب محمد يوسف المقيم بالقرية، والذى أستشهد أثناء العملية للسطو المسلح على بنك رفح بشمال سيناء.

كما شيع الأهالى جثمان الشهيد مجند مؤمن رفعت مصطفى خضر، وقال سامح محمد، أحد جيران الشهيد أنه كان حسن الخلق ويحبه الجميع، وكان آخر مرة متواجد بالقرية منذ أقل من شهر، وكان في حديثه دائما يعبر عن حبه للوطن وتمنياته بالشهادة .

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(4)

وردد الأهالى العديد من العبارات منها " ياشهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"، " بالروح بالدم نفديك ياشهيد" ، " القصاص القصاص " ، و"لازم نقضى على الارهاب " .

وفى الإسكندرية شيع أهالى منطقة الكابلات، جثمان الشهيد توفيق عبدالبارى والذي استشهد فى هجوم على كمين كرم القواديس بالعريش شمال سيناء.

وفى دمياط شيع المئات من أهالي قرية السنانية التابعة لمركز دمياط، جنازة الشهيد المجند عمر فوزى الشافعى الشعراوى.

وأدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بالمسجد الكبير بالسنانية، بحضور اللواء إيهاب خيرت مدير أمن دمياط واللواء سامى حمودة عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة دمياط، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ثم انطلقت الجنازة نحو مقابر القرية وسط زغاريد النساء وهتافات الشهيد حبيب الله وأخرى تطالب بالقصاص للشهداء والضرب بيد من حديد علي من يحرضونهم .

كما شارك عدداً من تلاميذ مدارس القرية فى تشييع جنازة الشهيد رافعين أعلام مصر ولافتات تندد بالإرهاب. 

وفى كفر الشيخ شيع الآلاف من قريتى مسير ومنسية مسير، وعدد من القرى المجاورة لهما فى جنازة عسكرية، جثمان الشهيد رقيب شرطة "عبد اللاه عبدالنبى حسن أبوزيد"، تقدمهم اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، وراضى أمين السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ.

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(8)

كما ودع المئات من أهالى قرى برج البرلس، جثمان الشهيد محمود نزيه الجداوى بمقابر العائلة بقرية الربع التابعة لبرج البرلس، بحضور بعض القيادات الشرطية، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الشيخ عبدالرحمن.

وفى البحيرة، شيع الآلاف بحى طلعت حرب التابع لمركز بكفر الدوار، جثمان الشهيد المجند"على إبراهيم الدسوقى"، أحد ضحايا الحادث الإرهابى بكمين كرم القواديس بسيناء، الذى استشهد فيه 6 جنود من رجال القوات المسلحة.

وحضر الجنازة قيادات من المنطقة الشمالية والعميد حازم عزت رئيس فرع البحث، والعميد أحمد رشوان مأمور قسم كفر الدوار، والمهندس هيثم الدسوقى رئيس المدينة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وردد المشاركون فى الجنازة هتافات منددة بالحوادث الإرهابية التى تستهدف رجال الشرطة والقوات المسلحة فى شمال سيناء منها " لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله ، والإرهاب عدو الله "

كما شيع الآلاف بقرية محلة الأمير التابعة لمركز رشيد الشهيد أحمد لبيب أبو سعد في جنازة عسكرية مهيبة بمسقط رأسه وسط الهتافات المنددة للإرهاب الأسود.

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(9)

كما شيع أهالى قرية منية عطية التابعة بمركز دمنهور جثمان الشهيد أحمد فايز طه السيد أحد ضحايا الهجوم الإرهابي على كمين كرم القواديس ، إثر استهداف العناصر التكفيرية للكمين بالأسلحة .

وفى الغربية خرج الآلاف من أبناء قرية الدواخلية التابعة لمركز المحلة لتشييع جثمان الشهيد المجند أحمد نصر شعبان فرج أحد شهداء الإرهاب الغاشم فى العريش.

وأدى آلاف المشيعين صلاة الجنازة على الشهيد عقب صلاة الظهر بمركز شباب القرية، وتم رفع الجثمان على سيارة مطافئ ملفوفا بعلم مصر، يتقدمها اللواء خالد ابو طالب مساعد مدير الامن لفرقة شرطة المحلة والعميد علاء الغرباوى مأمور مركز المحلة واللواء ناصر طه مدير الاداره المركزية بديوان المحافظة والمحاسب أحمد عبد السميع رئيس مدينة المحلة، وتحولت جنازة الشهيد لمظاهرة ضد الارهاب وجماعة الاخوان الارهابية، وردد المشيعون هتافات " لا اله الا الله الشهيد حبيب الله" لا اله الا الله الاخوان اعداء الله"، القصاص القصاص قتلوا ولادنا بالرصاص.

وانخرط والد الشهيد فى البكاء اثناء تشييعه جثمان نجله، كما انخرطن السيدات فى البكاء خلال الجنازة ورددن هتافات ضد جماعة الاخوان الارهابية، وتم تشييع الشهيد لمثواه الأخير بمقابر عائلته بالقرية.


 
الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(5)
 

 

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(6)
 

 

الشهيد-المجند-أحمد-نصر-شعبان-(7)
 
الشهيد-مجند--مؤمن-رفعت-مصطفى-خضر-(1)

 

الشهيد-مجند--مؤمن-رفعت-مصطفى-خضر-(2)
 

 

الشهيد-مجند--مؤمن-رفعت-مصطفى-خضر-(3)
 

 

الشهيد-مجند--مؤمن-رفعت-مصطفى-خضر-(4)
 
تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(1)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(4)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(5)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(6)

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(8)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(9)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(10)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-المنوفية--(11)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(1)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(2)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(3)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(4)

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(5)
 

 

تشييع-جثمان-شهيد-سلامون-قبلى--(6)

 

جنازة-الشهيد-أحمد-فايز-طه-السيد--(1)
 

 

جنازة-الشهيد-أحمد-فايز-طه-السيد--(2)
 

 

جنازة-الشهيد-أحمد-فايز-طه-السيد--(3)
 

 

جنازة-الشهيد-أحمد-فايز-طه-السيد--(4)
 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(1)

 
جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(2)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(3)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(4)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(5)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(6)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(7)

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(8)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(9)
 

 

جنازة-الشهيد-المجند-،-عمر-فوزى-الشافعى-الشعراوي-(10)
 

 

وصول-جثمان-شهيد-المنوفية-بالشهداء--(1)
 

 

وصول-جثمان-شهيد-المنوفية-بالشهداء--(2)
 

 

وصول-جثمان-شهيد-المنوفية-بالشهداء--(3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة