أول وثيقة للتأمين على طلاب مدراس البحر الأحمر وشلاتين بمائة ألف جنيه

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:00 ص
أول وثيقة للتأمين على طلاب مدراس البحر الأحمر وشلاتين بمائة ألف جنيه طلاب مدارس
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة مصر للتأمين أول وثيقة تأمينية على طلاب المدارس فى مصر، بمحافظتى البحر الأحمر وبورسعيد وحلايب وشلاتين المنضمة حديثا، لمحافظة أسوان وتتبع الإدارة التعليمية لها حتى الآن محافظة البحر الأحمر.

قال حمدى عبد المولى وسيط تأمينى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الوثيقة تغطى حالات الوفاة والعجز الكلى، والجزئى المستديم بقيمة مالية تبلغ 100000 جنيه، و2000 جنيه مصاريف علاج و1500 نقل جثمان ومثلهم للأجهزة التعويضية.

وأضاف عبد المولى أن الوثيقة تشمل الطلاب والمدرسين والعمال وتبلغ قيمة القسط السنوى لها 15 جنيها، منها خمسة جنيهات تذهب لصندوق تحيا مصر وتطوير المدارس الحكومية، والإدارات والمديريات التعليمية، وتغطى الوثيقة الطلاب والمدرسين.

ولفت عبد المولى إلى أنه تقدم بالفكرة لوزارة التربية والتعليم والمحافظين، ومديرى الإدارات التعليمية فى كل محافظات مصر مؤكدا أن مشروع التأمين على الطلاب بدأ بالتفاوض مع 7 شركات تأمينية، ولم يكمل فى المشروع سوى شركة مصر للتأمين ومحافظة البحر الأحمر وبورسعيد الذين بدأوا فى التنفيذ الفعلى منذ أسبوع.

وأشار عبد المولى إلى أن المشروع التأمينى الخاص بهم يكمل التأمين الصحى على الطلاب الخاص بوزارة التربية والتعليم والصندوق الخاص بصرف مبالغ للطلاب فى حالات الوفاة،موضحا أن الصندوق يقم بصرف مبلغ من 10 إلى 20 ألف جنيه فى حالات وفاة الطالب بالمدرسة أو فى نشاط له علاقة بالمدرسة وعلى بعد أمتار قليلة منها وهو ما طوره المشروع بالوفاة لعامة،فى أى ظرف وأى وقت إضافة إلى تقديم مصاريف للعلاج والأجهزة التعويضية إذا احتاجها الطالب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قدمت مقترح جديد لزيادة 2 جنيه مبلغ تأمينى على طلاب المدارس على أن يدفع كل طالب ضمن منظومة التربية والتعليم (إبتدائى، إعدادى، ثانوى، تعليمى، فنى )، 2 جنيه شهريا، تُضم إلى صندوق الإدارات لرعاية الحالات لتشمل إجراء جرحات قلب أو قسطرة والإصابة بالفيروس الكبد الوبائى، والأمراض المزمنة.

كما ناقش الاتحاد المصرى للتأمين تقديم مقترح لوزارة التربية والتعليم للتأمين على طلاب المدارس، بمبالغ تتوافق معهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة