إسرائيل توافق على بناء 1323 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية المحتلة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 04:02 م
إسرائيل توافق على بناء 1323 وحدة استيطانية فى الضفة الغربية المحتلة نتنياهو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إسرائيل، اليوم الأربعاء، على بناء 1323 وحدة إستيطانية إضافية فى الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عددها الى 2600 فى يومين، بحسب ما أعلنت منظمة السلام الأن الإسرائيلية المناهضة للإستيطان.

وقالت السلام الآن فى بيان ان لجنة التخطيط التابعة للادارة المدنية الإسرائيلية وافقت على الترويج لخطط لبناء 1323 وحدة إضافية فى مستوطنات الضفة الغربية، ما يرفع عدد الوحدات الإستيطانية التى وافقت عليها هذا الأسبوع إلى 2646 وحدة إستيطانية.

وفى العادة، تعبر مشاريع البناء فى المستوطنات عدة خطوات إجرائية قبل الحصول على الموافقة النهائية لبدء البناء فعليا، وإعتبرت السلام الآن فى بيانها ان الاعلانات الإستيطانية "تبعدنا يوميا عن إمكانية تحقيق حل الدولتين".

وبحسب السلام الآن فأن "الحكومة ترسل رسالة واضحة إلى المستوطنين مفادها قوموا بالبناء بشكل غير قانونى وفى أى مكان، وسنتوصل إلى حل لكم".

ويأتى ذلك فى اطار خطة لعرض مخطط لبناء نحو 4000 وحدة إستيطانية فى خطوة لتعزيز النمو الإستيطانى هناك، بحسب ما أعلن مسؤول إسرائيلى.

ويعتبر المجتمع الدولى المستوطنات غير شرعية سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية ام لا. ويعتبر الاستيطان العائق الأول أمام عملية السلام.

ويقوض البناء الإستيطانى وتوسع المستوطنات الأراضى التى من المفترض أن تشكل دولة فلسطينية او يقطع أوصالها، ما يجعل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة أمرا صعبا.

وكان مسؤول اسرائيلى أعلن الاسبوع الماضى أنه ستتم الموافقة على "12 الف وحدة سكنية فى عام 2017 فى مراحل مختلفة من عمليات التخطيط والبناء، أربعة اضعاف الرقم فى عام 2016".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة