ثروت الخرباوى: مجلس جامعة القاهرة التنويرى معني بمحاربة الأفكار المتطرفة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:00 م
ثروت الخرباوى: مجلس جامعة القاهرة التنويرى معني بمحاربة الأفكار المتطرفة ثروث الخرباوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ثروث الخرباوى، عضو مجلس جامعة القاهرة للتنوير والثقافة، إن الهدف من إعلان الوثيقة المؤسسة للمجلس الجديد، هو رغبة الجامعة فى استعادة دورها التنويرى والتثقيفى للمجتمع، خاصة أنها أقدم جامعة أهلية فى البلاد.

وأضاف الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوثيقة موجهة لطلاب جامعة القاهرة، بشكل خاص، والذين سيستفيدون من الأفكار التى تطرحها، والتى بدورها سوف تساهم فى خدمة المجتمع، موضحا أن المجلس التنويرى يوجه الوثيقة أيضا للدولة الوطنية المصرية من خلال دعوة كافة المؤسسات والشخصيات العامة فى المشاركة فى فعاليات المجلس.

وأوضح "الخرباوى" أن الوثيقة لها أهداف تعليمية لتغيير نظام التعليم حتى يصبح تعليما يحث على التفكير، كما أن لها بعدا ثقافيا لتحفيز الفكر الثقافى والإبداعى لدى الطلاب، حيث إن أعضاء المجلس جميعا معنيون بوضع أفكار لمواجهة المتطرفة.

وأكد ثروت الخرباوى، أن الفعاليات الأولى للمجلس سوف تبدأ فى غضون شهرى ديسمبر أو يناير المقبلين، وذلك بعدما  يتم الاتفاق على آليات تنفيذ وعمل المجلس فى اجتماع الشهر المقبل.

وكانت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، عقدت مؤتمرا صحفيا، أعلنت فيه عن وثيقة جامعة القاهرة للتنوير، التى تقدمها للأساتذة والطلاب وقادة الرأى، والتى تعكس التيارات الفكرية المجمعة التى لديها القدرة على العمل معا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة