عصام شرف: مبادرة الحزام الجديد حلم إنسانى لعولمة لا تدمر فكرة الوطن

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:16 م
عصام شرف: مبادرة الحزام الجديد حلم إنسانى لعولمة لا تدمر فكرة الوطن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، إن مبادرة الحزام والطريق الجديد هو استجابة لطلب إنسانى، يعد وسيلة للتغيير والتنمية المستدامة بين العالم وتحقق التكامل بين الشأن الاقتصادى والبيئى والاجتماعى عبر القطاعات والمواقع والأجيال.

 

وأوضح شرف، أن 69 دولة يمثلون أكثر من ثلث سكان العالم وافقوا عليها، بهدف إقامة مشروعات عالمية منها المشروعات المعلوماتية، والبنية الأساسية، والطاقة و التصنيع، والثقافة، مشيرًا إلى أن مصر تستطيع الاشتراك بالثقافة والمناطق الاقتصادية.

 

وأضاف رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، فى المؤتمر الذى نظمته كلية التجارة برئاسة الدكتور السيد الصيفى عميد الكلية، والدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، أن العولمة الحالية تريد تدمير فكرة الوطن، ومستعدة لطحن أى شخص يواجه الرأسمالية الانتهازية والطفيلية، لافتًا إلى أن ما يحدث الآن هو محاولة لأن يكون العالم طبقتين أحدهما الأسياد والأخرى طبقة العبيد.

 

وطالب رئيس الوزراء الأسبق، بمشروع حضارى عولومى جديد، تنفذه الدول صاحبة الحضارات العميقة مثل مصر والصين واليونان وإيطاليا، والمراقب لها هو الشعوب، وحتى تقنع الناس بالتغيير، لابد من وجود تنمية، والتى بدورها تحتاج إلى أمن مشترك وثقة متبادلة مع الناس، وحوار بين الشعوب، موضحًا أن الأزمة التى نمر بها الآن هو عدم احترام الآخر، واللجوء إلى العنف، وارتكاب العمليات الإرهابية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة