3 موظفين سابقين يتهمون شركة تسلا بالتمييز العنصرى

الخميس، 19 أكتوبر 2017 12:00 ص
3 موظفين سابقين يتهمون شركة تسلا بالتمييز العنصرى شركة تسلا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع ثلاثة موظفين سابقين بشركة تسلا دعوى قضائية ضدها، بسبب تعرضهم للتمييز العنصرى المستمر بمصانع شركة السيارات الكهربائية، وقد تم رفع القضية، التى ذكرت من قبل موقع ميركورى نيوز، أمس فى محكمة ألاميدا العليا فى كاليفورنيا.

ووفقًا لموقع The Verge الأمريكى، يزعم الثلاثة موظفين الأمريكيين من أصل أفريقى، تعرضهم للإساءة من خلال الاستخدام المتكرر للعبارات العنصرية والرسومات العنصرية من قبل زملاء العمل والرؤساء.

وأكدوا أنهم أبلغوا عن حوادث متعددة ومتكررة، إلى كل من وكالة التوظيف التى أرسلتهم إلى الشركة والمشرفين فى تسلا، كما أوضح واحد من الرجال الثلاثة، والذى يدعى ديمتريك دياز، أن إبلاغه عن هذه الإساءات إلى مشرفه أدى إلى فصله فى نهاية المطاف، كما غادر أوين دياز، المدعى الآخر، الشركة بعد إهمال مديره لمعالجة المسألة.

ومع ذلك، قال المتحدث باسم تسلا لـ"ميركورى نيوز" إنهم لم يتلقوا أى شكاوى تتعلق بالعنصرية من هؤلاء العمال، ووجدوا رسالة بريد إلكترونى واحدة من أوين دياز مرسلة إلى المشرف يبلغ عن السلوك العدوانى من زملاء العمل.

وأوضح المتحدث باسم الشركة الأمريكية أن هذا البريد الإلكترونى لم يشر إلى استخدام أى لغة او صفات عنصرية، مؤكدًا حقيقة أن هؤلاء العمال كانوا يعملون من قبل وكالة للتوظيف، وليس من الشركة مباشرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة