أيمن أبو العلا: عرض استراتيجية "طفلين وبس" على البرلمان.. الأربعاء

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:32 ص
أيمن أبو العلا: عرض استراتيجية "طفلين وبس" على البرلمان.. الأربعاء الدكتور أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أيمن أبوالعلا ، وكيل لجنة الصحة والسكان في مجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الأربعاء المقبل ، بمشاركة وزير الصحة ، لمناقشة الاستراتيجية المطروحة من جانب الوزارة للحد من الزيادة السكانية ، مشيرا إلى أن اللجنة ستقدم للوزير رؤيتها الخاصة وستقدم مقترحاتها أيضا.

 

وقال "أبوالعلا" في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن البرلمان يدرس أيضا وضع تشريع جديد يتضمن جوانب تحفيزية لمن يلتزم بالاستراتيجي المطروحة ويكتفى بإنجاب طفلين فقط ، مؤكدا أن التفكير في فرض أى نوع من أنواع العقوبات على غير الملتزمين يمثل تعدى صارخ على مواد الدستور.

 

وأضاف وكيل لجنة الصحة أن نجاح الاستراتيجية مرتبط بمشاركة كافة الجهات المعنية ومنها الإعلام لنشر الوعى لدى المواطنين  والمؤسسة الدينية من خلال تجديد الخطاب الدينى، والبرلمان بإصدار تشريعات محفزة ، مؤكدا أن الزيادة السكانية تلتهم النمو الاقتصادى وبالتالى أصبحت معركة شرسة لابد من مواجهتها والحد منها.

 

ولفت إلى ضرورة أن يتضمن مشروع المشروعات الصغيرة تحفيزا للمرأة المعيلة خاصة ، لفتح أفاق جديدة للرزق في الكثير من الأسر المصرية ، مشددا على ضرورة مواجهة الأمية حتى تنجح حملات التوعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة