جامعة أسيوط تُعلن وصول جهاز المعجل الخطى الثانى لمعهد جنوب مصر للأورام

الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:52 م
جامعة أسيوط تُعلن وصول جهاز المعجل الخطى الثانى لمعهد جنوب مصر للأورام الدكتور أحمد عبده
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن وصول جهاز المعجل الخطى الثانى للعلاج الإشعاعى بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط والذى يبلغ قيمته 21 مليون جنيه مصرى وذلك ضمن المرحلة الثالثة لتطوير المعهد.

 

فيما أوضح الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد معهد جنوب مصر للأورام بأن وصول جهاز المعجل الخطى الثانى بالمعهد يُعد خطوة كبيرة نحو اكتمال منظومة علاج مرضى السرطان بالمعهد.

 

وأكد الشرقاوى على أهمية الجهود المبذولة من محافظ ورئيس الجامعة وكافة مؤسسات وأطراف المجتمع المدنى فى توفير جهاز المعجل الخطى الثانى بعد توقف خدمة العلاج الإشعاعى لعدة سنوات، مشيراً إلى أن تشغيل جهاز المعجل الخطى الأول قد حل جزء كبير من المشكلة ولكن وصول الجهاز الثانى يُعد طفرة كبيرة فى المنظومة العلاجية بالمعهد لما يتميز به الجهاز الجديد من إمكانيات طبية هائلة فى العلاج الإشعاعى فى توفير الكثير من الوقت والجهد على مرضى السرطان بالصعيد ويخلصهم من معاناة السفر للقاهرة والانتظار كثيراً على قوائم الانتظار مما قد يعرض المريض لتدهور حالته الصحية.

 

فيما ناشد ياسين ثابت – أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام وهى المؤسسة القائمة على بناء مبنى مركز العلاج الإشعاعى الجديد –  مؤسسات المجتمع المدنى والقادرين من أبناء المجتمع المصرى فى استكمال تقديم الدعم المادى والعينى لاستكمال بناء مبنى المعجل الخطى الجديد بالمعهد .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة