مرزوق الغانم يفجر ثورة فلسطينية فى حب الكويت.. حركة فتح تشيد بطرده لرئيس الكنيست الإسرائيلى: موقف مشرف وجرىء.."هنية": عبرتم عن ضمير الأمة ووجدانها ونصرتم قضيتنا.. "الزعنون": عبرت بكل صدق عن أحرار العالم

الخميس، 19 أكتوبر 2017 06:29 م
مرزوق الغانم يفجر ثورة فلسطينية فى حب الكويت.. حركة فتح تشيد بطرده لرئيس الكنيست الإسرائيلى: موقف مشرف وجرىء.."هنية": عبرتم عن ضمير الأمة ووجدانها ونصرتم قضيتنا.. "الزعنون": عبرت بكل صدق عن أحرار العالم رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية بموقف رئيس مجلس الأمة الكويتى، مرزوق الغانم، فى تعرية وكشف زيف دولة الاحتلال خلال مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى فى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وهاتف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، نائب رئيس الحركة محمود العالول، اليوم، الخميس، رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، وشكره باسم الحركة على موقفه المشرف والجرئ فى كشف زيف الرواية الإسرائيلية.

 

وأوضح العالول خلال الاتصال، أن عبارات الغانم القوية والمؤثرة والصريحة والداعمة للحقوق الفلسطينية تمثل بكل صدق عن ضمير الأمة العربية والإسلامية، وأن هذا الموقف يحظى بدعم من جميع المدافعين عن حقوق الإنسان، والقانون الدولى، وعن مواقف أحرار العالم.

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

وأضاف: "عودتنا الكويت على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، فهذا البلد العزيز وقف معنا في جميع مراحل النضال الوطنى، وفى كل المحافل".

وأكد العالول، أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقدر عاليا مواقف الغانم، وكذلك إسهامات الكويت ودعمها المتواصل للقضية الفلسطينية، موضحا أن هذا يسهم فى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، الوطيدة أصلا.

بدوره اتصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس قبل قليل، هاتفيا بمرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، حيث أشاد بالخطوة المباركة التى قام بها بطرد رئيس الكنيست الإسرائيلى من لقاء برلمانى دولى.

رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية

وقال هنية  - بحسب بيان لحماس "لقد عبرتم عن ضمير الأمة ووجدانها تجاه الشعب الفلسطينى ونصرتم القضية الفلسطينية فى موضع تجب فيه النصرة".

مرزوق الغانم وعبارات المدح والثناء

وأضاف هنية "لقد أعدتم وهج فلسطين وقضيتها فى هذا المحفل بعد أن كادت تموحها سنوات الأكاذيب الصهيونية وانحياز القوى الظالمة نحوها، وعبر رئيس حماس عن شكر الشعب الفلسطيني وفخره وتقدير حماس والقوى الفلسطينية وأهالي الشهداء والأسرى والمكلومين للخطوة التى قمتم بها أمام البشرية جمعاء.

 

من جانبه عبر مرزوق الغانم رئيس مجلس النواب الكويتى عن شكره وتقديره لهذا الاتصال، معتبرا أن ما قام به واجب شرعى وقومى فى موضع تجب فيه النصرة.

 مرزوق الغانم 

رئيس مجلس الأمة الكويتى

وأضاف: " لا يضيع حق وراءه مطالب وسيكون النصر حليف الشعب الفلسطينى وهذه الأمة واستعادة حقها، مؤكدا أننا شعب واحد وأمة واحدة تبغي مرضاة ربها عبر الإخلاص في العمل".

 

فيما ثمنت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الشجاع في التصدي لإرهاب الاحتلال "الإسرائيلي" خلال جلسة البرلمان الدولي التي عقدت مؤخرًا في مدينة بطرسبرج الروسية.

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك

وقالت الكتلة في برقية أرسلتها للرئيس الغانم، اليوم الخميس: "باسم شعبنا الفلسطيني نقدر عاليًا هذا الموقف، ونؤكد أنه يعبر عن أصالة الشعب الكويتي الشقيق وضمير أمتنا العربية والإسلامية الداعم لحق شعبنا في الحرية والعودة."

 

وأضافت الكتلة: "من حق من يقف مواقف الشجاعة والجرأة علينا أن نحييه ونشد من عزمه، خاصة أن الموضوع والموقف يخص فلسطين التي تعيش في قلب كل مسلم، ولأن هذه المواقف باتت كالعملة النادرة وسط أجواء الصمت المريب لما يحدث في فلسطين من انتهاكات وقتل وتدمير من قبل الاحتلال الصهيوني الغاصب، من أجل ذلك وجبت لكم التحية والتقدير".

 

ودعت الكتلة مرزوق الغانم إلى مواصلة جهوده فى نصرة القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.

 

من جانبه، وجه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، الشكر والعرفان إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على موقفه المشرف والجريء في التصدي للإرهاب "الإسرائيلي" ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، والذي عبر فيه بكل صدق عن ضمير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم في نظرتها للاحتلال وإرهابه.

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون

وأشاد الزعنون في بيان صحفى، بأداء الغانم المناصر دائمًا لأبناء الشعب الفلسطينى، والتي كان آخرها في "الاتحاد البرلماني الدولي" ردًا على الانتهاكات "الإسرائيلية" المستمرة والمتواصلة بحق الشعب والأرض، خاصةً ما يعانيه الأسرى في غياهب سجون الاحتلال، والتي تمثل حسب الأعراف والقوانين الدولية "إرهابًا وجرائم حرب"، وهو ما جعل الوفد "الإسرائيلي" يغادر القاعة نتيجة إظهار الحق الذي جاء على لسان مزروق، وغالبية ممثلي البرلمان الدولى.

 

كما توجه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بالشكر لجميع برلمانات الدول التي انتصرت دفاعًا عن حق أبناء الشعب الفلسطينى في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضد جرائم الاحتلال الغاشم.

 

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، هاجم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، وفدًا إسرائيليًا، خلال المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، وطالبه بالخروج من القاعة.

 

وقال الغانم مخاطبًا رئيس الوفد "الإسرائيلي": "بعدما رأيت ردة فعل البرلمانات، اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة"، متابعًا بصوت مرتفع ومرددًا بتكرار: "يا محتل يا قتلة الأطفال ..عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة..اخرج الآن من القاعة..أنتم قتلة الأطفال..أخرج من القاعة يا مُحتل".

 

وأضاف فى كلمته: "ما تمارسه إسرائيل هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".

 

وأُجبر الوفد البرلمانى الإسرائيلى على الانسحاب من اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، أثناء إقرار المجلس الحاكم التابع للاتحاد التقرير الخاص بأوضاع النواب الفلسطينيين فى سجون الاحتلال. ولقى موقف الغانم، ترحيبًا واسعًا من قبل العالم العربى والإسلامى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة