إيقاف المدرب فيلاس بواش 8 مباريات بسبب إشارات خارجة بالدورى الصينى

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:31 ص
إيقاف المدرب فيلاس بواش 8 مباريات بسبب إشارات خارجة بالدورى الصينى فيلاس بواش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقب الاتحاد الصينى لكرة القدم أندريه فيلاس بواش، مدرب نادى شنغهاى سيبج، بالإيقاف ثمانى مباريات، كما فرض عليه غرامة مالية، بعد طرده فى مباراة فريقه فى الدورى الصينى الممتاز فى مواجهة بكين جوان فى 22 سبتمبر الماضى.

ويعنى هذا الإيقاف غياب المدرب البرتغالى عن مقاعد بدلاء فريقه حتى نهاية الموسم الحالى فى الصين، والذى يختتم بعد أربع جولات فى نوفمبر المقبلوبلغت قيمة الغرامة 40 ألف يوان (6012 دولارا).

وقال الاتحاد الصينى لكرة القدم فى بيان، "فى الدقيقة 78 من المباراة وجه أندريه فيلاس بواش مدرب شنغهاى سيبج إهانة إلى حكم المباراة عن طريق إشارات كان لها أثر سلبى".

وأضاف البيان "تعتمد الكرة الصينية فى تطورها على مبادئ اللعب النظيف والروح الرياضية، كما أنها تأخذ فى الاعتبار مسؤوليتها المتمثلة فى تثقيف الجمهور ونشر القيم العامة".

وأكد البيان "أن الفوز هو هدف مشترك لجميع الأطراف لكنه لا يمكن تحقيقه عن طريق تجاهل وعدم احترام قواعد اللعبة. الكل ملزم باحترام القواعد والحكام والمشجعين والمنافسين والمباراة".

وهذه هى ثانى عقوبة تفرضها سلطات كرة القدم فى الصين على المدرب البرتغالى منذ توليه تدريب سيبج فى بداية الموسم الحالى بعد ايقافه لمباراتين بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعى على إيقاف لاعب فريقه البرازيلى أوسكار لثمانى مباريات فى وقت سابق بعد تسببه فى مشاجرة فى إحدى المباريات.

ويحتل سيبج المركز الثانى بين فرق الدورى الصينى بفارق أربع نقاط عن جوانجزو ايفرجراند المتصدر كما تأهل لنهائى كأس الصين ليحصل على فرصة لحصد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم.

وينافس سيبج الذى أنفق ببذخ فى سوق الانتقالات أيضا فى قبل نهائى دورى أبطال آسيا وتعادل 1-1 ذهابا مع أوراوا ريدز اليابانى فى الشهر الماضي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة