تمهيدا لفصله..

اجتماع طارئ لمجلس قسم اللغة العربية بآداب دمياط لإنهاء عمل تقادم الخطيب

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:05 م
اجتماع طارئ لمجلس قسم اللغة العربية بآداب دمياط لإنهاء عمل تقادم الخطيب الباحث تقادم الخطيب
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة دمياط خلال ساعات اجتماعا طارئا لمناقشة إنهاء عمل  الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بالقسم، لإنهاء عمله ورفع تقرير بفصله لمجلس كلية الآداب، والذى سيعقد الاثنين المقبل لاعتماد قرار فصله عن العمل تمهيدا لاعتماد قرار الفصل من مجلس جامعة دمياط.

 

قال الدكتور محروس المعداوى عميد كلية الآداب بدمياط، لـ"اليوم السابع"، إن مهلة عودة الباحث تقادم الخطيب إلى عمله يوم 29 سبتمبر الماضى، موضحا تم الانتهاء من الإجراءات القانونية لفصله وإنهاء عمله وتجرى حاليا الإجراءات القانونية والإدارية المعتادة.

 

وأكد المعداوى، على أن الباحث خالف القانون وبدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات قام بتغيير موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراة من بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها: "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة"، وتغيير موضوع البحث تغيرا جذريا إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية، اليهود فى مصر كمثال"، مشيرًا إلى أن الباحث لم يقم بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة.

 

وكانت كلية الآداب جامعة دمياط، قد أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وطالبته إلى الكلية وذلك فى 15 أغسطس الماضى حيث مرت 3 أسابيع على إرسال الإنذار الأول .

 

وكانت كلية الآداب قد تسلمت فاكسا بإنهاء البعثة التعليمية للباحث والتى كانت من المفترض أن تنتهى فى نوفمبر المقبل، وذلك لمخالفته اللوائح المعمول به بضرورة الحصول على موافقة القنصلية المصرية بألمانيا فى حالة سفره للخارج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة