الحزب الإسلامى الأفغانى يعارض إغلاق مكتب حركة طالبان فى قطر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:53 م
الحزب الإسلامى الأفغانى يعارض إغلاق مكتب حركة طالبان فى قطر زعيم الحزب الإسلامى الأفغانى قلب الدين حكمتيار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب زعيم الحزب الإسلامى الأفغانى، قلب الدين حكمتيار، عن معارضته محاولة إغلاق مكتب حركة طالبان، فى قطر، وأصر على أن حزبه يدعم المطالب الشرعية للحركة.

ودعا حكمتيار - فى كلمة له فى اجتماع مع شيوخ منطقة هود خيل، نقلتها وكالة أنباء (خامة) برس الأفغانية، اليوم الاثنين - الحكومة الأفغانية للإبقاء على المكتب فى مكانه، وأن تواصل عملية السلام مع الحركة بأسلوب أكثر جدية، مضيفا "أن أولئك الذين يحاولون تمديد الحرب فى أفغانستان والوقوف ضد السلام والمصالحة أصبحوا ميؤوسا منهم".

جاءت تصريحات حكمتيار، فى وقت ترددت فيه تقارير، أشارت إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب، كثف من الجهود والضغوط على الرئيس الأفغانى محمد أشرف غانى، لإغلاق مكتب طالبان، فى قطر، وهى خطوة تهدف على ما يبدو إلى زيادة الضغوط على الجماعة كجزء من الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لمكافحة الإرهاب والقضاء على ملاذهم من المنطقة.

وقالت مصادر لصحيفة (الجارديان) البريطانية، "إنه من المتوقع صدور قرار من الرئيس الأفغانى قريبا، ومن المحتمل أن يوافق على إغلاق مكتب طالبان السياسى فى الدوحة، وذلك بعد مرور عدة سنوات على فتح المكتب، ولكن لم يتم التوصل إلى نتائج إيجابية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة