الرى تعلن الانتهاء من صيانة وتطهير مخرات السيول استعدادا لموسم الأمطار

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:23 ص
الرى تعلن الانتهاء من صيانة وتطهير مخرات السيول استعدادا لموسم الأمطار الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت وزارة الرى أن كل أجهزة الوزارة انتهت من إجراء الصيانة والتطهيرات اللازمة لمخرات السيول، والتأكد من جاهزية محطات الرفع والطوارئ التابعة للوزارة، كما تم تجهيز كل المعدات التابعة للصيانة الوقائية على مستوى الوزارة وكذلك المعدات المتواجدة فى الإدارات، حيث تم الانتهاء من تطهير وصيانة ما 90 مخر سيل.

كما قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بمحافظة قنا بالمرور مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية على (7) مخرات للسيول بالمحافظة للتاكد من جاهزيتها مع استمرار أعمال التطهيرات فى مواقع متفرقة بالمحافظة.

وفي نطاق محافظة أسوان، فقد تم عمل محاكاة لاستقبال مياه السيول بمنطقة ابو سبيرة حال حدوثها بالتعاون مع أجهزة المحافظة المختلفة الممثلة في ( الوحدات المحلية- الدفاع  المدني - الشئون الاجتماعية - الشباب - الصحة )، حيث أظهرت التجربة جاهزية كافة الأجهزة وقدرتها على التعامل مع الحدث فى أسرع وقت فور الإبلاغ عن وقوع سيول بالمناطق المضارة.

الجدير بالذكر أن وزارة الرى تستعد لاستقبال موسم الأمطار والسيول واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع المحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة