العالم هذا المساء.. ارتفاع ضحايا حادث "لاس فيجاس" لـ58 قتيلا وترامب يعلن الحداد.. مقتل 15 فى هجوم انتحارى بدمشق.. إصابة 5 من رجال الشرطة فى تفجير إرهابى بالبحرين.. إحباط محاولة اغتيال داعية إسلامى بروسيا

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع ضحايا حادث "لاس فيجاس" لـ58 قتيلا وترامب يعلن الحداد.. مقتل 15 فى هجوم انتحارى بدمشق.. إصابة 5 من رجال الشرطة فى تفجير إرهابى بالبحرين.. إحباط محاولة اغتيال داعية إسلامى بروسيا أحداث العالم اليوم
كتب محمد سعودى – تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، مساء اليوم الاثنين، العديد من الأحداث المهمة، التى يأتى فى صدارتها ارتفاع ضحايا هجوم لاس فيجاس الأمريكية إلى 58 قتيلا و500 مصاب، ومقتل 15 شخصا فى هجوم انتحارى بدمشق، إضافة إلى تحرير ناحية الرشاد و45 قرية فى عمليات الحويجة، فضلا عن إحباط محاولة اغتيال داعية إسلامى فى روسيا، وإصابة 5 من رجال الشرطة فى تفجير إرهابى بالبحرين.

 

ارتفاع ضحايا هجوم لاس فيجاس الأمريكية إلى 58 قتيلا و500 مصاب

حذاء أحد الضحايا
حذاء أحد الضحايا

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى هجوم لاس فيجاس إلى 58 قتيلا و500 مصاب. وتبنى تنظيم داعش الإرهابى الهجوم الذى وقع على أحد الملاهى الليلية فى ولاية لاس فيجاس الأمريكية، وذكرت وكالة أعماق أن منفذ الهجوم اعتنق الإسلام قبل شهور من تنفيذ العملية. وأوضح ضابط فى "إف.بى.آى" أنه لا صلة بين مطلق النار فى لاس فيجاس وأى جماعة إرهابية دولية.

 

ترامب يعلن تنكيس العلم الأمريكى حدادا على ضحايا هجوم لاس فيجاس

فى سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تنكيس العلم الأمريكى حدادا على ضحايا هجوم لاس فيجاس، مؤكدا أن سلطات التحقيق تعمل للتوصل إلى نتائج حول الهجوم الدموى فى مدينة لاس فيجاس السياحية. 

وقدم الرئيس الأمريكى الشكر لشرطة لاس فيجاس لسرعة التصرف التى أبدتها، حيث جنبت الولايات المتحدة الأمريكية وقوع المزيد من الضحايا.

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

وقال ترامب فى كلمته بعد حادث إطلاق النار فى لاس فيجاس، إنه يقدم تعازيه الحارة لذوى الضحايا والصلاة من أجل شفاء المصابين، واصفًا الهجوم بالعملية الشريرة للغاية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم دمشق لـ15 قتيلا

ومن ناحية أخرى، قال اللواء محمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية السورى، إن انتحاريين هاجما مركزا للشرطة فى دمشق، مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين ورجال الشرطة فى أول هجوم من نوعه بالعاصمة السورية منذ يوليو.

أثار الهجوم الانتحارى فى دمشق
أثار الهجوم الانتحارى فى دمشق

وذكرت قناة الميادين التليفزيونية، أن أربعة متشددين نفذوا الهجوم مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص. وقالت وكالة الإعلام الروسية إن 15 شخصا قتلوا.

وقال وزير الداخلية فى تصريحات من مركز الشرطة نقلها التليفزيون الرسمى إن متشددين هاجموا المركز الواقع فى حى الميدان واشتبكوا أيضا مع رجال شرطة.

هجوم فى دمشق
هجوم فى دمشق

 

وأوضح الوزير أن أحد المهاجمين فجر نفسه عند المدخل الرئيسى لمركز الشرطة بينما فجر آخر عبوة ناسفة فى الطابق الأول من المركز.

 

تحرير ناحية الرشاد و45 قرية فى عمليات الحويجة

على صعيد آخر، أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة العراقى الفريق قوات خاصة عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الإثنين، تحرير ناحية الرشاد بالكامل و45 قرية.

سيطرة القوات العراقية على مناطق بالحويجة
سيطرة القوات العراقية على مناطق بالحويجة

وقال يار الله – بحسب بيان لخلية الإعلام الحربي، نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" - إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وعمليات شرق دجلة والألوية 5 و10و22 و27 و6 من الحشد الشعبى حررت 45 قرية.

القوات العراقية
القوات العراقية

وأضاف: "كما حررت ناحية الرشاد بالكامل وسيطرت على مطار الرشاد ضمن الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة ومازالت مستمرة بالتقدم".

 

إحباط محاولة اغتيال داعية إسلامى فى روسيا

وفى سياق آخر، أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، إحباط محاولة اغتيال داعية إسلامى فى جمهورية إنغوشيا بجنوب روسيا، وإلقاء القبض على اثنين من أعضاء جماعة إجرامية.

الشرطة الروسية
الشرطة الروسية

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامى لهيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الاثنين، إلى أن الهيئة تمكنت من إحباط خطة لتنفيذ عملية إرهابية باستخدام قنبلة يدوية ذات قدرة تفجيرية كبيرة ضد رجل دين فى إنغوشيا.

وأوضح البيان أن قوات الأمن اعتقلت اثنين من أعضاء المجموعة التى خططت لتنفيذ الهجوم، وعثرت فى منزليهما على عدد من العبوات الناسفة الجاهزة للاستعمال وكمية من المتفجرات.

 

إقليم كتالونيا يشكل لجنة للتحقيق فى مزاعم انتهاكات أثناء الاستفتاء

وفى إسبانيا، قال كارلس بودجمون زعيم إقليم كتالونيا، اليوم الاثنين، إن الإقليم سيشكل لجنة خاصة للتحقيق فى مزاعم انتهاكات من قبل الشرطة الإسبانية خلال استفتاء محظور على الاستقلال أمس الأحد، وذلك بعد أن أصيب أكثر من 800 شخص بجروح.

احتجاجات حول استفتاء كتالونيا
احتجاجات حول استفتاء كتالونيا

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة فى الإقليم لمنع التصويت على الانفصال، لكن مشاهد العنف الناجم عن أساليب القوة المفرطة التى اتبعتها وحدات مكافحة الشغب المسلحة بالدروع والهراوات قوبلت بإدانة دولية.

وقال بودجمون فى مؤتمر صحفى، إن التصويت الذى حظرته المحكمة الدستورية، وقالت مدريد إنه غير قانونى اجتذب ملايين الناخبين وإنه ملزم ويعتد به.

وأضاف أنه لم يجر أى اتصالات مع الحكومة المركزية فى إسبانيا، ودعا رئيس الوزراء ماريانو راخوى إلى تحديد ما إذا كان يفضل الوساطة فى المحادثات بشأن مستقبل الإقليم والتى يتعين أن يشرف عليها الاتحاد الأوروبى.

 

الداخلية البحرينية تعلن إصابة 5 من رجال الشرطة فى تفجير إرهابي

وفى البحرين، أعلنت وزارة الداخلية إصابة 5 من رجال الشرطة بجروح بسيطة فى تفجير إرهابي، أثناء تأمين القوات عزاء الديه على شارع البديع فى العاصمة المنامة. حسبما ذكرت وكالة "كونا".

وقالت وزارة الداخلية البحرينية فى بيان صحفى عبر موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) التابع لها، إن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها فى الحادثة.

عزاء فى شارع البديع
عزاء فى شارع البديع بالمنامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة