من الوجه حتى أخمص القدم.. كيف حاصرت فتاوى شيوخ "السلفية " جسد المرأة

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:47 ص
من الوجه حتى أخمص القدم.. كيف حاصرت فتاوى شيوخ "السلفية " جسد المرأة فتاوى السلفيين تحاصر المرأة
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكعب العالى حرام، وجهها كفرجها، اختلاس النظر للمرأة أثناء الاستحمام ، مضاجعة الزوجة الميتة حلال ، وبلاش لبس ضيق ، فتوى مختلفة ، لم تنج المرأة على مر السنوات ، يطلقها بعض الشيوخ ممكن كرسوا حياتهم لإصدار فتاوى جسد المرأة، من شعر رأسها ، حتى أخمص قدميها ، لم يسلم  جسدها منهم أو من فتواهم. 

بلاش لبس ضيق

ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية فى مصر ياسر برهامى، كان له النصيب الأكبر من هذه الفتاوى أن على المرأة التخلى عن ملابسها الضيقة، وعدم ارتدائها حتى أمام إخوتها وأولادها.

وحينما ورد سؤال لبرهامى حول حكم ارتداء الحجاب فوق "البادى" الضيق الذى يظهر منه نحافة أو بدانة الذراعين، فأفتى فى ذلك بأن "البادى" الملتصق بالجسم ويصف حجم العظام لا يجوز لبسه، مضيفا أنه إذا كان غير ملتصق بالبدن، ولا يصف الحجم؛ جاز، موضحًا أن شرط جواز لبسه هو أن لبس طرحة طويلة تغطى الذراعين وغيرهما.

كما أفتى برهامى، فى فتواه التى نشرها موقع أنا السلفى، بجواز ظهور المرأة "بالبادى" أمام النساء والمحارم "دون الأجانب"؛ مضيفًا أنه لا يجوز "البادى" الملتصق بالصدر "أمام غير الزوج"، وكذا البنطلون "الاسترتش" الملتصق بالفخذين.

الداعية أسامة القوصى، أباح  النظر إلى المرأة أثناء استحمامها ما دام ينوى الزواج منها، مشيرًا إلى أن أحد الصحابة كان يراقب خطيبته وهى تغتسل فى البئر، حتى يتأكد من صلاحها للزواج"

لا يجوز التعرى أثناء الجماع

عميد كلية الشريعة والقانون فى جامعة الأزهر رشاد حسن، أفتى أنه لا يجوز تجرد الزوجين من ملابسهما بالكامل أثناء المعاشرة الجنسية: "لأن هذا حرام شرعاً ويبطل عقد الزواج". 

الصندل لازم عليه شراب

أكد برهامى على عدم جواز ارتداء المرأة حذاء صيفيًا مكشوف "الصندل"، دون أن يكون تحته جورب "شراب" لا يشف، أى لا يظهر القدمين.

وقال "برهامى" فى فتواه المنشورة على الموقع الرسمى للدعوة السلفية "أنا السلفى": "فلا بأس إذا كان الجورب صفيقًا لا يشف، والأفضل أن يكون الجلباب سابغًا مغطيًا للقدمين، ولكن أن حصل الستر بغيره جاز". 

إرضاع الكبير

أفتى بها رئيس قسم الحديث فى كلية أصول الدين فى جماعة القاهرة عزت عطية، أنه "يجوز للمرأة إرضاع زميلها الرجل فى مكان العمل"، وذلك لمنع أن تقع خلوتهم فى العمل على إثم. 

الكعب العالى 

أطلق أحد شيوخ السلفيين فى قناة الرحمة الفضائية المصرية وهو الشيخ مصطفى العدوى، فتوى بعدم جواز لبس الكعب العالى خارج المنزل، وجواز لبسه فقط داخل المنزل من باب التزين للزوج. 

إذا أردت خطبتها أسألها عن مشاركتها على الفيس بوك 

ياسر برهامى أفتى أيضا بأنه يحق للخاطب أن يسأل الفتاة التى يشرع فى خطبتها "ماذا تقرأ؟ ولمن تقرأ؟ ماذا تفعل فى وقت فراغها؟ وهل لديها برنامج فى طلب العلم؟ وعن مشاركتها فى الدعوة، ونظرتها لدعوة النساء، ومشاركتها على الفيس والإنترنت.

تأديب الزوجة لو رفضت تناول "الفياجرا" لزوجها

وفى فتوى أخرى قال برهامى إن الزوجة تستحق التأديب إذا تهكمت على تناول زوجها للفياجرا.

وجهها كفرجها

الداعية السلفى الشهير الشيخ أبو إسحاق الحوينى، شبه وجه المرأة بفرجها ليؤكد على وجوب ارتداء النقاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

kxjqkdjfqsdkf

اللغز الغامض ؟؟؟؟

غير مفهوم على ألأطلاق حتى ألأن السبب فى أن الحكومه لم تتخذ أى إجراء ضد هؤلاء الخارجون عن قوانين العقل وألأنسانيه والرحمه والموده ...الخ , إن بقاء هذه الفصيله من البشر على هذه الصوره وبهذا السلوك يحتاج إلى قرار شجاع لوقف تزايد أعدادهم وقبل أن؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أمور يندى لها الجبين

شيوخ السلفية بمصر هم في الأساس عناتيل من الوزن الثقيل

من هنا كان اهتمامهم، بل قل ولعهم بالمرأة، وكل ما يختص بها مثل شكلها ولبسها وزينتها، بل وصل الامر الى أمورها الشخصية الحساسة مثل دورتها الشهرية وأدائها الجنسي مع زوجها واستحمامها وكبر وصغر حجم جسمها وأعضائها و .....

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بمدرسة المشاغبين

التخلف و العقلية الجاهلة صورة الاسلام بصورة رجعية متخلفة

للاسف الشديد ان معظم الفتاوى تتعلق باْلمراْة و الجنس كما لو كان الهدف من نزول القراَن الكريم هو البعد عن الجنس. هناك كما نشاهد فتاوى تدفع الناس بعيدا عن الدين و التدين مما جعل بعض الشباب ينظر الى الالحاد بنظرة عادية اعوذ بالله. فما معنى ان الزوج و زوجتة لا يجوز لهما ان يتعريان اثناء الجماع اى عقل او منطق يقبل هذا. اذا اتفقنا ان هذا الكلام صحيح فلماذا نتزوج. اذا كانت الاجابة للتكاثر فيمكنا التكاثر عن طريق التلقيح الصناعى. الهدف الاول من نزول الاسلام هو ان يكون هدى للفرقان. لذلك علينا خمسة فروض يوميا لكى نتذكر الله عز وجل على مدار ٢٤ ساعة نعمل فيها ما يرضية و نبعد عن ما نهى عنة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

شيوخ السلفيه هم شيوخ الفتنه والدجل والضلال..هم خوارج هذا الزمان..هذه المصايب يجب ابادتها

:،،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هؤلاء ليسول بسلفيين

برهامي والحويني ومن معهم، من الإخوان ولا شك ! ... أما المرأة في الإسلام فهي جوهرة غالية لا يجب أن تترك ليعبث بها الكلاب الضالة من الفجرة ! ... ومن طالبها بالعفة والحجاب هو الذي خلقها وراجعوا كلام ربنا في سورة الأحزاب ... أما النقاب ففيه خلاف بين أهل العلم الثقات ... أما دعاة حرية المرأة فهم في الحقيقة يدعون إلى حرية الوصول إلى المرأة ويحبون جسدها ويريدون العبث بها #بتوع_حريم_يعني ! ... العفة تجدها عند الطفلة الصغيرة ! فما بالك بالبالغة !!! ... اللهم احفظ مصر وأهلها واسترنا واستر جميع المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

منح جائزة نوبل للطب لثلاث اطباء امريكيين

وهنا السلفيين يعبثون فى مسائل صبيانية هايفة يريدون بنا العودة الى الزمن السحيق .

عدد الردود 0

بواسطة:

سلاف

تعليق

ينبغي على كل انسان أن يبحث عن الحقيقة قبل اتهام أي أحد و ذلك بطلب العلم الشرعي و لا يترك نفسه تتحدث بما حاك فيها من الهوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة