قارئة لـ"وزير التعليم": مناهج المرحلة الابتدائية "صعبة"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:00 م
قارئة لـ"وزير التعليم": مناهج المرحلة الابتدائية "صعبة" الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائى، من صعوبة المناهج الدراسية، المقررة على أبنائهم، لا سيما أنها لا تتناسب مع أعمارهم السنية.

وقالت القارئة سوزان سعد زغلول محمد، ولية أمر طالب بالصف الرابع الابتدائى فى مدرسة الشبان المسلمين، بمحافظة الغربية، إنها تجد صعوبة فى توصيل المعلومة لطفلها الصغير، نظراً لما تحمله المناهج من ثقل لا يتناسب مع المرحلة السنية لهؤلاء التلاميذ.

وأوضحت، أن هذه المشكلة يعانى منها كثير من أولياء الأمور مع أبنائهم، مضيفة: "يعنى إزاى الطفل يبقى فى 3 ابتدائى وفجأة يروح سنة رابعة يلاقى نفسه بيدرس فى العلوم العناصر الكيميائية والفلذات واللا فلذات، وتاريخ، ورياضيات صعبة".

وطالبت القارئة، وزير التربية والتعليم بضرورة وضع مناهج دراسية، تتناسب مع المرحلة العمرية لهؤلاء الأطفال، لترغيب الطلاب فى تحصيل العلم، بدلاً من كراهيته بسبب ثقل المواد الدراسية.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة