محميات البحر الأحمر : 22 مركب صيد غيروا طريقة صيدها المخالفة بالجر

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 08:58 م
محميات البحر الأحمر : 22 مركب صيد غيروا طريقة صيدها المخالفة بالجر صيد شرعى عن طريق الشانشولا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محميات البحر الأحمر، أن هناك 22 مركب صيد قاموا بتغير طريقة صيدهم من الحر المخالف إلى الشانشولا المصرح بها، ويعد ذلك تأكيدا علي انتهاء مرحلة الصيد بالجر وهي أحد طرق الصيد التي تصدت لها محميات البحر الأحمر.

وأكد الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، فى بيان له أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وافق على عودة تلك المراكب للعمل، بعد التأكد من خلال لجنة تابعة للثروة السمكية ومحميات البحر الاحمر من نزع آلة الجر من المراكب قبل عودتها للبحر مرة أخرى.

وأضاف غلاب، أنه تعتبر تلك الخطوة أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أصدر فى بداية الأمر قرارا رادعا على جميع المراكب التى تم ضبطها تقوم بعمليات الصيد بالجر وتغريمهم 50 ألف جنيه لكل مركب مما دفع أصحاب المراكب لتغيير طريقة الصيد من المخالف للشرعى والالتزام بالتعليمات التى تصدرها المحميات حفاظا على البيئة البحرية وتحافظ علي المخزون السمكى.

وأكد مدير محميات البحر الأحمر ضرورة مرور فريق الدوريات البحرية بدوريات مسائية يوميا بقيادة عبدالله عابد مدير إدارة الرصد البيئى للتأكد من التزام المراكب التي تم الموافقة لها بتغيير حرفتها من الالتزام بالاشتراطات البيئية وعدم الصيد في مواقع المحميات الطبيعية.

من جانب آخر أنهت محميات البحر الأحمر بالتعاون مع مركز الجونة السياحى إعادة صيانة وتركيب مواقع الغوص القريبة من الجونة داخل محمية الجزر الشمالية حيث وفرت  الخامات والمراكب.

 الصيد المخالف بنظام الجر

الصيد المخالف بنظام الجر

 

الصيد بنظام الشانشولا
الصيد بنظام الشانشولا

 

تحديد اماكن الغوص بمحيمة الحزر الشمالية
تحديد أماكن الغوص بمحمية الجزر الشمالية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة