فى الذكرى الـ6 لصفقة وفاء الأحرار..

مسئول فلسطينى: دور مصر كان مهمًا وأساسيًا فى إتمام صفقة شاليط

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 01:28 م
مسئول فلسطينى: دور مصر كان مهمًا وأساسيًا فى إتمام صفقة شاليط جلعاد شاليط
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شئون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة لإدارة شئون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، بالجهود المصرية فى إتمام صفقة "وفاء الأحرار1" (شاليط) والتى تحرر بموجبها (1027) أسيرا وأسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلى.
 
وقال فروانة في تصريح صحفى، اليوم الجمعة، في الذكرى الـ6 لإتمام صفقة تبادل الأسرى: إن دور مصر كان مهمًا وأساسيًا فى إتمام تلك الصفقة، وأن مصر تبنت ملف (شاليط) منذ أسره فى 25 يونيو 2006، وبذلت جهودا كبيرة من أجل الوصول إلى تلك اللحظة التاريخية التى شكّلت انتصارا عظيما وسُجلت بفخر وعزة فى سجل التاريخ الفلسطينى والعربى.
 
وأضاف: اننا كفلسطينيين وكأسرى وأسر محررين نقدّر عاليا دور مصر التاريخى في دعم  القضية الفلسطينية بشكل عام، وكذلك دورها الفاعل والمفصلى فى إتمام صفقة التبادل بشكل خاص، ونتطلع اليوم إلى استمرار الدور المصرى من أجل إتمام صفقة تبادل جديدة (وفاء أحرار2).
 
وأعرب فروانة عن اعتقاده بأنه لا يمكن أن تتم صفقة تبادل جديدة بدون مصر، أو بعيدا عنها، وانه كلما اقتربت حركة "حماس" أكثر من مصر وتقدمت العلاقات الثنائية خطوة إلى الأمام، اقتربنا جميعا خطوتين وأكثر نحو إتمام صفقة (وفاء أحرار2)، لاعتبارات كثيرة، وأنه فى ظل التطورات الأخيرة، فإننا أقرب من أى وقت مضى إلى تحقيق صفقة تبادل جديدة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة