العالم هذا المساء بالصور.. رجل يطعن أشخاصا بسكين فى ألمانيا.. 450 ألف كتالوني يتظاهرون للمطالبة بالاستقلال.. الملك سلمان يستقبل رئيس وزراء العراق فى قصر العوجا.. الحركة الشعبوية تفوز بالانتخابات العامة بالتشيك

السبت، 21 أكتوبر 2017 10:29 م
العالم هذا المساء بالصور.. رجل يطعن أشخاصا بسكين فى ألمانيا.. 450 ألف كتالوني يتظاهرون للمطالبة بالاستقلال.. الملك سلمان يستقبل رئيس وزراء العراق فى قصر العوجا.. الحركة الشعبوية تفوز بالانتخابات العامة بالتشيك العالم هذا المساء
إعداد: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت اليوم السبت، أحداث عدة منها السياسية والاجتماعية، ففى ألمانيا، هاجم رجل يحمل سكينا أشخاص بطريقة عشوائية مما ترتب عليه إصابتيهم إصابات خطيرة، وفى إسبانيا تظاهر نحو 450 ألف كتالونى فى مدينة برشلونة للمطالبة باستقلال كتالونيا عن المملكة، أما فى الرياض استقبل الملك سلمان، رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى قصر العوجا بالدراعية، وكذلك عرضت الرياض منتجاتها الغذائية فى معرض بغداد الدولى، وإلى باقى التفاصيل:- 

ارتفاع عدد مصابى هجوم ميونخ إلى 8 أشخاص..
 

أعلنت الشرطة الألمانية، أن 8 أشخاص، أصيبوا بجروح طفيفة بعدما هاجمهم رجل بسكين بشكل عشوائى، صباح السبت، فى ميونخ، قبل أن يتم توقيفه، مستبعدة فرضية العمل الإرهابى.

وقال مدير شرطة ميونخ، هوبرتوس اندريه، إن منفذ الهجوم يبلغ من العمر 33 عاما، وكان معروفا من قبل قوات الأمن لأعمال عنف وسرقات ارتكبها، مشيرا إلى أنه يعانى من "اضطرابات نفسية" على ما يبدو.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

حادث ميونخ
حادث ميونخ

 

شرطة ميونخ
شرطة ميونخ

 

450 ألف شخص يتظاهرون فى برشلونة مطالبين بالاستقلال..
 

أفادت شرطة البلدية أن نحو 450 ألف شخص من سكان كتالونيا تظاهروا بعد ظهر السبت، فى وسط مدينة برشلونة، مطالبين باستقلال الإقليم بعدما طلبت مدريد من مجلس الشيوخ إقالة الحكومة الكتالونية.

وتجاوز عدد المتظاهرين بمرتين عدد من شاركوا فى تظاهرة مساء الثلاثاء، حين احتشد نحو 200 ألف شخص فى الشارع احتجاجا على اعتقال اثنين من قادة كتالونيا الانفصاليين بتهمة التحريض.

وفى وقت سابق السبت، طلب رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى من مجلس الشيوخ إقالة الحكومة الانفصالية للتمكن من إجراء انتخابات إقليمية خلال ستة أشهر.

تظاهرات كتالونيا
تظاهرات كتالونيا

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

جانب من المسيرات
جانب من المسيرات

 

كتالونيا
كتالونيا

 

لافتات التظاهرات
لافتات التظاهرات

الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء العراقى فى قصر العوجا بالدرعية..

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فى قصر العوجا بالدرعية مساء اليوم السبت، الدكتور حيدر العبادى رئيس وزراء جمهورية العراق.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين، برئيس الوزراء العراقى والوفد المرافق له فى المملكة، فيما أعرب دولته عن سعادته بلقاء خادم الحرمين الشريفين.

ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقى، حيدر العبادى اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رفيع فى زيارة رسمية للمملكة.

وقال مكتب رئيس الوزراء فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" إن "العبادي، وصل على رأس وفد رفيع، إلى المملكة السعودية فى زيارة رسمية تتضمن جولة فى عدة دول عربية".

كان المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء، قد أكد فى وقت سابق من اليوم، توجه العبادي، من بغداد إلى السعودية، لحضور المؤتمر الأول للتنسيق بين البلدين يرافقه وفد كبير من وزراء ومسؤولين.

الملك سلمان يتحدث للعبادي
الملك سلمان يتحدث للعبادي

 

الملك سلمان يصافح العبادي
الملك سلمان يصافح العبادي

 

الملك سلمان يقدم القهوة للعبادي
الملك سلمان يقدم القهوة للعبادي

 

رئيس الوزراء العراقي والملك سلمان
رئيس الوزراء العراقي والملك سلمان

نائب رئيس حركة حماس من طهران: لن نتخلى عن المقاومة..
 

التقى صالح العارورى، نائب رئيس حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، بسكرتير مجلس الأمن القومى الإيرانى على شمخانى ، فى العاصمة طهران، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقال العارورى خلال اللقاء: "لن نتخلى مطلقا عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطينى وعن المقاومة، وإن أى تفاهم ومصالحة لن يؤثرا على سلاح المقاومة ونهجها"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"

يذكر أن العلاقات بين حماس وطهران شهدت توتراً بعد موقف حركة حماس من الأزمة السورية، فيما عادت مؤخراً العلاقات إلى سابق عهدها، حيث شارك وفد من الحركة فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى حسن روحانى لولاية جديدة.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

نائب رئيس حماس
نائب رئيس حماس

 

بعد 105 أعوام السفينة "تيتانيك" ترسل وثيقة من تحت الماء..

نشرت وكالة رويترز للأنباء، وثيقة لأحد ضحايا سفينة تيتانك ألكسندر أوسكار هولفرسن، بعد مرور أكثر من 105 أعوام على تحطمها فى المحيط الأطلسى، أرسلها إلى عائلته قبل يوم واحد من الغرق.

ووصف هولفرسن خلال الرسالة التى أرسلها لعائلتها وكتبها فى 13 أكتوبر عام 1912، انطباعاته عن السفينة الضخمة وإشادته بالطعام والموسيقى.

يذكر أن "آر إم إس تيتانيك، هى سفينة ركاب إنجليزية عملاقة عابرة محيط منتظمة، كانت مملوكة لشركة وايت ستار لاين، تم بناؤها فى حوض هارلاند آند وولف، لبناء السفن فى بلفاست والتى تعرف الآن بـأيرلندا الشمالية، وكانت التيتانيك أكبر باخرة نقل ركاب فى العالم تم بناؤها فى ذلك الوقت.

وفى أول رحلة لها فى 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسى وبعد أربعة أيام من انطلاقها فى 14 أبريل 1912 اصطدمت الباخرة بجبل جليدى عند الموقع 41°44' شمالا و49°57' غربا قبل منتصف الليل بقليل، مما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين وأربعين دقيقة من لحظة الاصطدام فى الساعات الأولى ليوم 15 أبريل 1912.

كان على متن الباخرة 2,223 راكب، نجا منهم 706 شخص فيما لقى 1,517 شخص حتفهم.

2017-10-21T162622Z_178618501_RC1B2821A730_RTRMADP_3_BRITAIN-TITANIC
وثيقة تيتانك 

بوتين يحضر ختام مهرجان الشباب العالمى بروسيا..

حضر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الحفل الختامى لمهرجان الشباب العالمى التاسع عشر فى حديقة سوتشى الأولمبية، حيث شارك فى المنتدى أكثر من 20 ألف شاب حول العالم.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة الأنباء العالمية، حوار الرئيس الروسى مع الشباب وطلاب الجامعات فى مختلف القضايا السياسية والمحورية.

ويشارك نحو عشرين ألف شخص يمثلون 180 دولة، واحتضنت موسكو مسيرات كرنفالية فى إطار المهرجان.

الرئيس الروسى بوتين
الرئيس الروسى بوتين

 

بوتين بجوار الشباب
بوتين بجوار الشباب

 

بوتين
بوتين

 

ختام المهرجان
ختام المهرجان

 

ختام مهرجان شباب العالم
ختام مهرجان شباب العالم

 

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
 

الحركة الشعبوية تفوز بالانتخابات العامة فى التشيك..
 

تصدرت حركة "إيه أن أو" (آنو) (نعم) التشيكية برئاسة الملياردير الشعبوى أندريه بابيش الملقب بـ"ترامب التشيكى"، النتائج الجزئية للانتخابات العامة مع فارق واسع عن اليمين المتطرف المناهض للهجرة والاتحاد الأوروبى الذى حل ثانيا.

وخاض "آنو" حملته تحت شعارات مكافحة الفساد ورفض استقبال المهاجرين ومناهضة منطقة اليورو، وأحرز 31,69% من الأصوات بحسب نتائج 63% من مكاتب الاقتراع فى الاستحقاق الذى جرى الجمعة والسبت، متقدما على حزب "الحرية والديموقراطية المباشرة" اليمينى المتطرف برئاسة التشيكى اليابانى توميو أوكامورا الذى أحرز 11,308%.

أجهزة الصحفيين بمقر الانتخابات
أجهزة الصحفيين بمقر الانتخابات

 

زعيم حزب الحرية والديمقراطية المباشرة توميو أوكامورا
زعيم حزب الحرية والديمقراطية المباشرة توميو أوكامورا

 

زعيم حزب أنو أندريه بابيس
زعيم حزب أنو أندريه بابيس

 

مارتن ستروبنيكي وزير الدفاع في جمهورية التشيك
مارتن ستروبنيكي وزير الدفاع في جمهورية التشيك

 

الرياض تعرض منتجاتها الغذائية بمعرض بغداد الدولى..

افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودى خالد الفالح، اليوم السبت، معرض بغداد الدولى، فور وصوله، اليوم، إلى العاصمة العراقية، بغداد، حيث كان فى استقباله بالمطار، نظيره العراقى، جبار اللعيبى.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، عرض المنتجات السعودية بالمعرض، وسط حمل الاعلام العراقية والسعودية.

ومن جهته، قال وزير الطاقة السعودى، خالد الفالح، فى بغداد، اليوم السبت، إن سوق النفط العالمية تشهد تحسنا واستقرارا.

توافد الجمهور على معرض السعودية
توافد الجمهور على معرض السعودية

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض

 

جانب من المنتجات
جانب من المنتجات

 

جانب من معرض المنتجات
جانب من معرض المنتجات
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة