بالصور.. المواصلات فى بنى سويف بين الفوضى والعشوائية والبلطجة

السبت، 21 أكتوبر 2017 06:00 ص
بالصور.. المواصلات فى بنى سويف بين الفوضى والعشوائية والبلطجة جانب من الأزمة
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظة بنى سويف تعد من أكثر محافظات الجمهورية عشوائية فى وسائل المواصلات، حيث تحولت المواصلات فى مراكز المحافظة السبعة إلى الفوضى والعشوائية والبلطجة أحيانا، وأصبحت حوادث الطرق الداخلية وقتل وإصابة المواطنين شىء معتاد يومياً على المحافظة.

 

التاكسى رفع شعار "مش طريقى"

التاكسى فى محافظة بنى سويف، سائقيه هم أكثر الفئات التى أقامة وقفات احتجاجية لزيادة تعريفة الركوب المقررة الأمر الذى دفع محافظة بنى سويف لرفع تعريفة الركوب داخل المدينة إلى ست جنيهات واثنى عشر جنيهاً لمدينة بنى سويف الجديدة.

 

"منتصر عبد العزيز" موظف بمديرية الشباب والرياضة يسكن حى الازهرى روى تجربته مع سائقى التاكسى قائلا " يومياً ما يحدث خلافات مع السائقين، السائق لا يسمح للراكب باستقلال السيارة إلا بعد معرفة خط سيرة"، مشيراً إلى أن السائقين لا يحملون الأسر التى يزيد عدها عن شخصين ولا يذهبون إلا فى الأماكن القريبة التى لا تزيد مسافتها عن 2 كيلو.

 

اتفقت معه "فاتن محمود" موظفة بمجمع المحاكم بمنطقة الرمد التى أكدت أن السائقين يرفدون نقلها من محل سكنها بشارع الدهشورى إلى مجمع المحاكم بحجة أنهم فى طريق لمكان آخر، متابعة " التاكسى بيكون فاضى والسائقين يمتنعوا عن تحميل الركاب إلا للمسافات الطويلة".

 

الأهالى يطالبون بتعريفة أجرة لتاكسى القرى

الأمر مع سائقى التاكسى تحول إلى حالة من المشادات الكلامية حسبما قال "عبد الجواد احمد" مقيم قرية باروط الذى أشار إلى أنه استقل تاكسى من مستشفى بنى سويف العام بصحبة والدته المريضة إلى قرية باروط التى تبعد عشر كيلو عن المستشفى، وعند وصولة إلى القرية أصر السائق على اخذ مبلغ 35 جنيها، مطالباً إدارة المرور بتحديد تعريفة للتاكسى إلى القرى والمراكز أيضا.

 

"مرمطة" طالبات الجامعات مع سيارات المراكز بموقف محى الدين

وعلى جانب أخر يشهد موقف محى الدين بمدينة بنى سويف حالة من التزاحم الشديد ووقوع الكثير من الإصابات بين طالبات الجامعة من سكان مراكز ببا وسمسطا والفشن للحصول على مقعد شاغر داخل سيارات تلك المراكز فى وقت الذروة.

 

حيث قالت "أية احمد" طالبة بكلية إعلام بنى سويف من سكان مدينة سمسطا أنها وزميلاتها يتعرضن للمرمطة على حد قولها يومياً للحصول على مقاعد شاغرة داخل تلك السيارات التى لا تدخل إلى الموقف وتقوم بتحميل الركاب من الشارع الرئيسى مما يعرضهن للخطر والإصابات.

 

وأضافت آية أحمد: "أحيانا ننتظر إلى ما بعد السادسة مساء فى الشارع للحصول على أماكن فى تلك السيارات التى تحجز أماكن لمعرفهم بالإضافة إلى هجوم الشباب وحجز الأماكن لهم، مشيره إلى أن سيارات التاكسى تستغل فرصة التزاحم وتركب إلى مدينة سمسطا بأجرة تزيد عن سبعين جنيها".

 

أطفال يقودون سيارات القرى فى بنى سويف

وعلى خطوط قرى مركز بنى سويف " تزمنت الشرقية، الحلابية، بنى عفان، الحكامنة " أطفال لا يتجاوز أعمارهم أثنى عشر عاماً يقودون تلك السيارات ويعرضون حياة المواطنين للخطر، تلك كلمات محمود حسين طالب جامعى الذى أكد أن أعمار سائقى سيارات الأجرة على خط تزمنت الشرقية لا يتعدى العشر سنوات، مشيراً إلى وقوع الكثير من الحوادث وانقلاب السيارات بالإضافة إلى الألفاظ الخارجة من هؤلاء الصبية.

 

بلطجة التوك توك فى مراكز بنى سويف

وفى مراكز ناصر واهناسيا وببا والواسطى يعانى المواطنين من بلطجة سائقى التوك توك، والألفاظ الخارجة بالإضافة إلى الأصوات الصاخبة التى تخرج من مكبرات الصوت داخل ذلك التوك توك، حيث روت "ايمان عبد الحميد" تعمل فى احد محلات الملابس بمدينة الواسطى ماساتها اليومية من منزلها بمنطقة السوق إلى وسط المدينة، مشيرة إلى أنها تتعرض إلى مضايقات وألفاظ خادشة من سائقى التوك توك بالإضافة إلى السرعة الذائدة.

 

فيما قالت "هدير رجب"، طالبة بكلية الآداب أنها تسكن منطقة الطراد بمدينة ببا وتعرضت لمحاولة سرقة من أحد الذين بجانب ساق التوك توك التى تستقله من كوبرى الفابريقة إلا أنها تمسكت بحقيبتها وفشل الأهالى فى الإمساك بسائق التوك توك.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة