باحث بمركز لندن لـ"اليوم السابع": قطر لديها تاريخ طويل فى دعم الإرهاب

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:06 م
باحث بمركز لندن لـ"اليوم السابع": قطر لديها تاريخ طويل فى دعم الإرهاب تميم بن حمد أمير دولة قطر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم جاى هومنيك، كبير الباحثين فى مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إمارة قطر بدعم وتمويل الإرهاب، مؤكدا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن دور قطر فى نشر الفوضى يستوجب تحركا دوليا حيالها.

وقال "هومنيك"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "ليس هناك شك فى أن قطر لديها تاريخ طويل فى دعم الإرهاب، وأعتقد أن هذا جزء من استراتيجية اعتادت الإمارة استخدامها لشراء بعض الأصدقاء، للحفاظ على توازن القوى مع المملكة العربية السعودية المجاورة".

وعلق الباحث الشهير على المقاطعة العربية لإمارة قطر، قائلا إن نتائجها سيئة للغاية على الدوحة، متابعا: "أعتقد أن المسؤولين فى قطر أدركوا المأزق الذى وضعوا أنفسهم فيه، ويحاولون الآن معرفة كيفية الخروج من هذا الوضع الذى يزداد سوءا، وربما كان الفوز بمقعد اليونسكو قد ساعد فى ضياع ما تبقى لها من أمل، فاعتقدوا أنهم سيفوزون به ولكن خيبة الأمل كانت حليفهم".

واختتم جاى هومنيك تصريحاته قائلاً: "الآن، وبعد أن فقدت قطر كل شىء، أعتقد أنهم حقا ليس أمامهم سوى وقف تمويل الإرهاب، إذا أرادوا إيجاد وسيلة كريمة للخروج من الأزمة، والولايات المتحدة الأمريكية توافق على وقف المقاطعة فى المقابل، حال التزمت قطر بما هو مطلوب منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة