"ثقافة النواب" تناقش قانون تنظيم الصحافة والإعلام بحضور الوزير عمر مروان

الأحد، 22 أكتوبر 2017 06:59 م
"ثقافة النواب" تناقش قانون تنظيم الصحافة والإعلام بحضور الوزير عمر مروان اسامة هيكل
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام والآثار بالبرلمان، أن البرلمان أصدر قانون الهيئات الإعلامية الثلاث و هو قانون به الكثير من التفاصيل الخاصة بالإعلام و الصحافة والاعلام الإليكتروني، جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والاعلام قانون تنظيم الصحافة والاعلام.
 
و تابع "هيكل" في كلمته خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن بحضور عمر مروان وزير الشئون القانونية، إنه لا يتوقع إصدار القانون سريعا، متابعا : "يجب أن نعكف عليه لفترة طويلة موضحا ان مناقشة القانون ستتم خلال الأسبوع القادم لإعطاء مهلة للنواب لدراسته لأنه يشغل المجلس الأعلي و الهيئات، هذا القانون يضبط الاداء بشكل كبير".
 
و قال المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، إن القانون يحكم العمل ويتضمن إضافات جديدة وهي وسائل الإعلام الإليكترونية و يحتاج دقة و صياغة و تحقيق توازن في المصالح و لا يمكن أن تتمسك جهة واحدة بكل الصلاحيات.
 
وأضاف: "مشروع الحكومة حقق التوازن بين الهيئات وحدد اختصاصات كل منهم بدقة.. الحكومة عملت اللي عليها واستمعت لكافة الجهات وأجرت حوار و هناك جهات تطلب مزيد من الصلاحيات و لهذا اطلب التوازن ليحقق القانون الفائدة المرجوة منه".
 
و قال الوزير إن الحكومة تحرص على حضور اجتماع اللجنة وصولا الي صياغة تحقق الصالح العام.
 
و علق اسامة هيكل فقال: إن اللجنة  لا تعمل في السر وأن اللجنة تسعى للاستماع لنقابة الصحفيين والاعلاميين و غرفة صناعة الاعلام و المجلس القومي للاتصالات" و أضاف تأخرنا في إصدار هذا التشريع و هناك تطور في وسائل الاعلام  يستدعي التنظيم وليس التقييد لأن هذا أمر مستحيل.
 
 
 
لجنة الاعلام (1)

لجنة الاعلام (2)
 

لجنة الاعلام (3)
 

لجنة الاعلام (4)

لجنة الاعلام (5)

لجنة الاعلام (6)

لجنة الاعلام (7)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة