نائب فى طلب مناقشة عامة: أراضى البحيرة محرومة من مياه الرى منذ شهرين

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:05 م
نائب فى طلب مناقشة عامة: أراضى البحيرة محرومة من مياه الرى منذ شهرين النائب سعد تمراز عضو مجلس النواب عن البحيرة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب، إنه قدم طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة بشأن توفير مياه الرى اللازمة للزراعة، وذلك بسبب عدم وجود مياه كافية لرى الأراضى الزراعية بمحافظة البحيرة فى الترع منذ أكثر من شهرين، مشيرا إلى أن كثيرين من الفلاحين يعتمدون على مواتير الرش لرى الأراضى، وهى بالتأكيد غير كافية.

وأضاف "تمراز"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن آلاف الأفدنة من الفواكه والموالح والخضروات فى البحيرة محرومة من المياه ولا يتم ريّها طبقا للمواعيد المقررة، لافتا إلى أن نقص المياه له تأثير سلبى على الزراعة، إذ يؤثر بنسبة 50% على إنتاج المحصول، كما أن ما تنتجه الأرض يكون غير صالح للاستهلاك أو البيع.

وأوضح النائب فى تصريحه، أنه تواصل مع قيادات وزارة الرى من أجل حل هذه الأزمة، ولكن دون جدوى، موضحا أن الرد الذى قدمته الوزارة بأنه تم تقليل منسوب المياه فى إطار توقع سقوط أمطار وسيول، ما أدى فى النهاية لوقوع ضرر كبير على الفلاحين.

يُذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب تناقش اليوم 5 طلبات مناقشة عامة حول سياسات الحكومة، منها الطلب المقدم من النائب محمد سعد تمراز و20 آخرين عن سياسة الحكومة بشأن توفير مياه الرى اللازمة للزراعة خاصة فى محافظة البحيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة