بالفيديو.. الرئيس السيسي لمنظمات حقوق الإنسان: أين حقوق أسر شهداء الإرهاب

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 10:59 م
بالفيديو.. الرئيس السيسي لمنظمات حقوق الإنسان: أين حقوق أسر شهداء الإرهاب السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس عبد الفتاح السيسى، السؤال عن الحريات العامة وحقوق الإنسان بـ"المهم جداً"، مشدداً على حرصه على توضيح ذلك، لأنه من المهم معرفة أن  مصر، حريصة على احترام المواطنين والمحافظة عليهم ومساعدتهم".

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حواره عبر قناة فرانس 24، أنه عند تصور حجم الإرهاب والتطرف الذى تواجهه مصر، وكذلك الوضع المماثل  الذى حدث فى دول أخرى، وترتب عليه تشريد مئات الألوف والملايين حتى خرجت الأمور عن السيطرة، مردفاً: "أنا مسئول عن أمن وسلامة 100 مليون مصرى".

وتساءل الرئيس:" الشهداء وأسرهم من الأطفال والأرامل والأمهات اللاتى فقدن أبنائهن فى كل حوادث الإرهاب خلال الثلاث سنوات الماضية، فين حقوق الإنسان ليهم؟"، مشيراً إلى أنه تجرى محاكمات عادلة طبقاً للقانون لكل متهم فى مصر.

وأكد، أنه لا يوجد معتقل سياسى فى مصر، موضحاً أن هناك إجراءات تقاضى حقيقية يتم من خلالها مراعاة كافة الإجراءات القانونية طبقاً للقانون المصرى.

وذكر أنه ليس لدينا سجناء سياسيين، ولا يريد اتهام منظمات حقوق الإنسان بشئ، لكنهم يحتاجون أن يتعرفوا على الموقف فى مصر أكثر، حيث أحياناً يتناول الإعلام هذه المسائل بشكل غير حقيقى، مشيراً إلى أن هناك حملة ممنهجة ضد مصر .

ويأتى حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقناة فرانس 24 على هامش زيارته لفرنسا والتى تستمر لـ3 أيام ويلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ويبحثان تعزيز التعاون الثنائى والمصالح المشتركة.

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلاً عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة