رئيس قبرص: ندعم روسيا فى حربها على الإرهاب

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:27 ص
رئيس قبرص: ندعم روسيا فى حربها على الإرهاب الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس، اليوم الاثنين، إن بلاده تدعم روسيا فى حربها على الإرهاب وتدعو إلى زيادة التعاون الدولى للقضاء على هذا التهديد.

وأضاف الرئيس القبرصى، فى مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية، فى نشرتها باللغة الإنجليزية قبيل زيارته إلى موسكو، أن قبرص تشيد بدور روسيا فى مكافحة الإرهاب على المستوى الدولى، مشيرا إلى أن اتفاقية لمكافحة الإرهاب وقعت بين البلدين فى فبراير 2015 دشنت دون شك عهدا جديدا من التعاون سيؤدى إلى تعزيز جهودنا لمواجهة التهديدات الإرهابية.

وأشار إلى أن الإرهاب يشكل تهديدا خطيرا للسلام الإقليمى والدولى، وأن العمل المشترك من قبل المجتمع الدولى هو فقط القادر على معالجة هذه المشكلة.

وأوضح اناستاسيادس، أن بلاده مدافعة راسخة وقوية عن ضرورة إيجاد إجراء دولى شامل ومنسق لمواجهة خطر الإرهاب لذا فهى تشارك فى كل الجهود الدولية للقضاء على هذا الخطر، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات تقيد تنقل وسفر الإرهابيين.مشددا على ضرورة مواجهة مشكلة الإرهابيين العائدين من بؤر الصراعات.

ومن المقرر أن يبدأ رئيس قبرص زيارة لروسيا فى وقت لاحق اليوم يجتمع خلالها مع رئيس الوزراء ديمترى ميدفيديف قبل أن يلتقى نظيره الروسى فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة